Advertise

 
الخميس، 16 يونيو، 2016

حزب الله طور ترسانته الصاروخية خلال عقد من الزمن

0 comments
توقع تقريرٌ للقناة الثانية الصهيونية، أن الترسانة التي يمتلكها حزب الله اللبناني خلال عقد من الزمن نحو 150 ألف صاروخ دون أن يقتصر التطور على العدد ليصل إلى الجودة والنوع والفعالية ومدى الدقة المجدية لهذه الصواريخ.

ووفقاً للتقرير الصهيوني الذي نشر صباح اليوم الخميس، فإن حزب الله اللبناني كان يمتلك قبل عقد من الزمن وخاصة خلال الحرب عام 2006 نحو 15 ألف صاروخ تقلصت مع نهاية الحرب الى 7000 صاروخ وقذيفة صاروخية.

وقد سقط على "اسرائيل" خلال الحرب المذكورة حوالي 4000 صاروخ اثبت حجم الجهود التي بذلها حزب الله في مجال التسلح في الفترة التي تلت انسحاب الجيش الصهيوني من لبنان عام 2000 وحتى اندلاع الحرب عام 2006 .

ورصدت القناة الثانية ترسانة حزب الله بالأرقام حيث تبين أن حزب الله كان يمتلك مع بداية الحرب ما بين 10-16 الف صاروخ 20% منها بعيدة المدى كتلك التي قصفت حيفا والخضيرة.

وقال د. الي كرمون من معهد السياسات والاستراتيجية "التابع للمركز متعدد المجالات في هرتسيليا: "تركنا بعد انسحابنا من لبنان عدة اسلحة نوعية الجدية منها دبابات وناقلات جند سقطت في ايدي حزب الله الذي بدا عملية التسلح من هذه اللحظة التي شعر فيها بنهاية الضغط الصهيوني المباشر".

استخدم حزب الله خلال الحرب صواريخ هجومية من بينها زلزال 3 ، فجر 5، صاروخ c-80 فيما استخدم ما بين 24-30 منصة اطلاق تحمل الواحدة منها 14 صاروخا ليبلغ عدد الصواريخ التي اطلقها حتى نهاية الحرب 7000 صاروخ .

اعادة تعبئة المخازن :

نجح الحزب رغم الضربة القاسية التي تلقاها خلال الحرب من اعادة تسليح مقاتليه وملأ مخازنه من جديد .

وأشار الدكتور " كرمون" الى قناعة الكيان الصهيوني القائلة ان حزب الله جمع حتى نوفمبر الماضي حوالي 150 الف صاروخ وقذيفة صاروخية من مختلف الانواع كما دعم قواته البرية وعززها ليبلغ عديدها 50 الف مقاتل بينهم 15 الفا يخدمون في وحدات النخبة التابعة له.

وتشير التقديرات الصهيوينية الى امتلاك حزب الله الاف الصواريخ القادرة على قصف وسط النقب وحتى ابعد من ذلك كما يواصل تسلحه بصواريخ ارض- جو من طرز 17SA- و SA-22 اضافة لصواريخ ساحل –بحر من طراز ياخونت التي قد تغير قواعد اللعبة بشكل كامل .

وأقام حزب الله من لحظة دخوله طرفا في الحرب الاهلية الدائرة الى الارضي السورية مخازن صواريخ داخل سوريا ترتبط بالأراضي اللبنانية بشبكة انفاق حسب تقرير مختلفة لم تذكرها القناة الثانية الصهيونية التي اشارت لتقارير اخرى تتحدث عن نية حزب الله استخدام المخازن التي اقامها داخل سوريا لتخزين الصواريخ وقذائف الهاون وعشرات الدبابات التي بات يمتلكها .

واختتم القناة  تقريرها بالحديث استنادا لتقارير مختلفة لم تسمه عن اقامة حزب الله مصانع ذخيرة في بلدة القصير السورية التي سيطر عليها بعد ان طرد مسلحي داعش والنصرة منها عام 2013 .

ولم تبقى دولة الكيان الغاصب وفقا لتعبير القناة الثانية غير مبالية بهذه التقارير فشنت طائراتها المقاتلة خلال الاشهر الماضية عدة غارات استهدفت مخازن السلاح المختلفة التي يمتلكها حزب الله داخل سوريا

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة