Advertise

 
السبت، 25 يونيو، 2016

المعارضة اليمينية في فنزويلا تضغط لإجراء استفتاء على إقالة الرئيس اليساري

0 comments


أعلن زعيم المعارضة اليمينية الفنزويلية هنريك كابرليس أن أكثر من 400 ألف ناخب أكدوا توقيعاتهم على طلبات إجراء استفتاء على إقالة الرئيس اليساري  نيكولاس مادورو ببصمات الأصابع، مشيرا الى أن "اجمالي التوقيعات التي تم التحقق منها على الصعيد الوطني، على الرغم من كل العقبات، هو 409313 توقيعا. ستتم الإقالة في عام 2016".

وشدد كابرليس على أن العديد من الناخبين على استعداد لتأكيد صحة توقيعاتهم، إلا أن هذه الخطوة ليست ضرورية نظرا لأن العدد الاجمالي للتوقيعات أصبح أكثر من ضعف العدد المطلوب من المجلس.

وستكون الخطوة المقبلة هي موافقة المجلس الانتخابي رسميا على التوقيعات، وتحديد موعد نهائي لالتماس ثان، وهو ما سيتطلب 20 بالمئة من الناخبين، أو حوالي 4 ملايين توقيع، لإجراء عملية الاستفتاء.

ويؤكد المجلس الوطني الانتخابي ضرورة وجود 195721 توقيعا على الأقل، أو 1 بالمئة من الناخبين المسجلين، للانتقال إلى الخطوة التالية في هذه العملية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة