Advertise

 
الجمعة، 3 يونيو، 2016

الجامعة العربية تدين تصريحات نتنياهو بشأن القدس

0 comments
 أدانت جامعة الدول العربية التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو في جلسة الكنيست الصهيوني الأربعاء الماضي، والتي اكد خلالها " أنه لا عودة إلى الواقع الذي ساد مدينة القدس ما قبل حزيران/ يونيو 1967".

فقد ندد قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية في بيان صحفي اليوم الجمعة، بقول نتياهو " لا حاجة لأن نعتذر عن وجودنا في القدس وان مصيرنا مرتبط بها".

وقال البيان: إن هذه التصريحات تكشف الموقف الحقيقي للحكومة الصهيونية ازاء عملية السلام، مشيرة في الاطار ذاته إلى ان تصريحات " نتنياهو" السابقة عن إجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين كانت للمناورة ولإفشال المبادرة الفرنسية للسلام.

وأضاف: إن هذه التصريحات تعكس السياسة الصهيونية لفرض الأمر الواقع على القضايا الأساسية التي ستتناولها أية مفاوضات لإحلال السلام ووضع شروط مسبقه مما يقوض أية فرصة لحل الدولتين.

ودعا البيان، المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية للتحرك لإيجاد آلية لإحياء مفاوضات تقوم على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وفي إطار جدول زمني محدد لتطبيق حل الدولتين.
وطالبت الجامعة في بيانها، إلى التصدي للمراوغات الصهيونية الهادفة إلى إفشال أية مبادرة لإحلال السلام في المنطقة، مؤكدة أن استمرار هذا الوضع سيؤدي الى تصاعد وتنامي المزيد من الاضطرابات، ما يؤثر سلبا على أمن وسلامة المنطقة والعالم بأسره

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة