Advertise

 
الخميس، 16 يونيو، 2016

كل شاب غاضب ومجنون يستطيع فقط أن يدعي الآن أنه جزء من داعش

0 comments
قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، جيمس كومي، إنه ليس من الواضح في هذه المرحلة من التحقيق أي جماعة إرهابية ينتمي إليها عمر متين منفذ هجوم أورلاندو. 

وأضاف كومي إن متين "قال إنه فعل ذلك من أجل زعيم داعش (أبوبكر البغدادي)، والذي أعلن الولاء له، ولكنه ذكر أيضا مفجري بوسطن، الشقيقان تسارناييف، وتضامنه مع الانتحاري الأمريكي، منير محمد أبو صالحة، الذي جنده تنظيم القاعدة، وقُتل بعد أن فجر نفسه في هجوم انتحاري في سوريا عام 2014 نيابة عن جبهة النصرة، فرع القاعدة في سوريا." وأشار إلى أن "جبهة النصرة في صراع مع تنظيم "داعش".

وقالت مساعدة وزير الأمريكي السابق لشؤون الأمن الداخلي، جولييت كييام: "لا يوجد دافع واحد، بل دوافع متعددة.. إنه داعش، إنه التطرف، إنه خوف غير عقلاني من المثليين جنسيا. قد يكون (عمر متين) مثلي الجنس، إنه مرض عقلي، إنه كل مما ذكر أعلاه."

وكان مسؤول رفيع في مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط قال، قبل أسابيع قليلة من هجوم أورلاندو، إن الغرب فشل بإدراك مدى تأثير تنظيم "داعش"، قبل وقوع هجوم أورلاندو. وأضاف أن التنظيم "ليس جيشا، ولا تتمحور (أيدولوجيتهم) حول الدين، إنه ليس حتى حركة..  إنه مجرد تسمية.. كل شاب غاضب ومجنون يستطيع فقط أن يدعي الآن أنه جزء من داعش."


وفي حين أن التحقيق في هجوم أورلاندو لا يزال في مراحله الأولى، فإن العالم قد بدأ يلمح ما يبدو أنه اضراب وتشوش وعنف القاتل، عمر متين. كما أن هناك مؤشرات على أنه بدأ بعملية "التطرف الذاتي" عبر قراءة مواد تحض على التطرف على شبكة الانترنت، وهذا ما يُشير إلى أن هذه الحالة مختلفة تماما عما يسمى بـ"هجمات الذئاب المنفردة" الأخرى.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة