Advertise

 
الأحد، 12 يونيو 2016

الأسد مصرعلى السيطرة على الرقّة ويمنع إدخال المساعدات الإنسانيةمما ينذر بخلاف مع حلفاءه

0 comments

اعتبر رئيس الوفد السوري المفاوض في مفاوضات جنيف حول سوريا أسعد الزعبي ان "الإذعان الروسي للموقف الأميركي الذي يرفض استيلاء أي فريق على مدينة الرقّة، التي يحتلها تنظيم "داعش"، أفشل الاجتماع العسكري الروسي السوري الإيراني".
وفي حديث صحفي، لفت الى ان "إصرار نظام الرئيس السوري بشار الأسد على التحرّك نحو الرقّة بغية السيطرة عليها ينذر بوقوع خلاف جديد بين الحلفاء يتوقع أن يخرج للعلن".

وشدد على أنه لن يقود مفاوضات ما لم يحرز تقدم في إدخال العمل الإنساني ومتعلقاته. أما عن الضغوط التي تمارس ضد المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا لاستئناف المفاوضات في جنيف، فلفت الزعبي الى انه "في ظل هذا الوضع الإنساني المتفاقم والهمجية التي ينفذها النظام، ليس هناك ما يلوح للأفق بالنسبة إلى استئناف المفاوضات".

وعن الوضع الإنساني حاليا، فأشار الزعبي الى انه "في غاية الصعوبة والتفاقم، فالقضية تتعلق بأن مبدأ النظام القائم على منع إدخال المساعدات الإنسانية، وهو ينفذ هذه السياسة باتفاق مع المجتمع الدولي، ذلك أنه قبل شهر من الآن استولى على المساعدات الإنسانية ودمّرها قبل أن تدخل داريا وقصف السكان الذين كانوا في انتظار هذه المساعدات".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة