Advertise

 
الثلاثاء، 28 يونيو، 2016

حمدان افتتح ورشة الاداء وتنمية القدرات في ديوان المحاسبة

0 comments
 افتتحت مؤسسة "سيجما" التابعة للاتحاد الاوروبي برعاية وحضور رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان، ورشة عمل في قاعة المحكمة في الديوان، بعنوان "الاداء وتنمية القدرات"، في حضور المدعي العام القاضي فوزي خميس ورؤساء الغرف والقضاة.

كما حضر الورشة من خارج لبنان: مستشارة الأمور المالية العامة والتدقيق السيدة بيانكا بريتشيه، المستشارة لدى ديوان المحاسبة الفرنسي غارديو رونار، رئيس مصلحة التدقيق لدى ديوان المحاسبة في البرتغال دانيال سانشيز ومدير التدقيق السابق لدى المجلس الأعلى لتدقيق الحسابات في هولندا جوب فروليك

حمدان
استهل الافتتاح بالنشيد الوطني، ثم كلمة رئيس الديوان القاضي حمدان، قال فيها: "يسعدني أن أرحب بكم جميعا لاسيما بضيوفنا الذين تجشموا عناء السفر بالحضور إلى لبنان وحلولهم ضيوفا أعزاء على ديوان المحاسبة من أجل الإضاءة على موضوع هام وجديد على عملنا الرقابي عنيت به الرقابة على الأداء".

اضاف:"هذا الموضوع الذي نفتقر إليه في جهازنا الرقابي باعتبار أن عملنا الرقابي مقتصر بمجمله على الرقابة الإدارية المسبقة والتي يتطلب لقيامها شرطان هما توفر الإعتماد اللازم وانطباق المعاملة على الأنظمة والقوانين المرعية، وأمام هذا الوضع وبسبب التطور الذي طرأ على مراحل العمل الرقابي كانت فكرة الرقابة على الأداء التي اعتمدت وأخذت طريقها إلى التطبيق في أكثر البلدان المتطورة فوجدنا الحاجة الماسة والملحة لاعتماد هذا النوع من الرقابة كي يكتمل عملنا الرقابي ويصبح أشد فاعلية وأكثر جدوى، وهذا العمل الجبَّار والبنَّاء لايمكننا اعتماده إلا من خلال برنامج "سيغما" صاحب الباع الطويل في هذا المجال، من هنا، يسرني أن أكرر باسمي وباسم الزميلات والزملاء القضاة في ديوان المحاسبة ترحيبي بكم في هذه القاعة التي ترمز إلى العدل والعدالة، شاكرين سلفا عظيم جهودكم وآملين أن نحقق ما نصبو إليه في هذا المجال".

كما القت المستشارة بريتشيه كلمة اكدت فيها "ضرورة العمل والتعاون الذي يرسخ حالة الوعي والقدرة على مواجهة التحديات لا سيما المهنية منها"،مشددة على "اهمية العمل المؤسساتي الذي يتيح لنا جميعا مواكبة التطور والحداثة وهذا من المؤكد يساعد على التطور الاستراتيجي والنمو الوظيفي في كل المجالات".

وتستمر ورشة العمل لمدة يومين بمشاركة القضاة والمهتمين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة