Advertise

 
الخميس، 2 يونيو 2016

إطلاق نار متقطع عند فندق في مقديشو بعد يوم من هجوم لحركة الشباب

0 comments
قالت السلطات الصومالية يوم الخميس إن 16 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 55 في تفجير سيارة ملغومة وهجوم بالأسلحة على فندق في وسط مقديشو ولا تزال أصوات الأعيرة النارية تسمع على نحو متقطع.

وأعلنت حركة الشباب الإسلامية المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة المسؤولية عن هجوم الأربعاء على فندق أمباسادور. وكان نائبان بالبرلمان ضمن القتلى.

وقال ضابط شرطة يدعى نور محمد لرويترز يوم "تأكدنا حتى الآن من مقتل 16 شخصا معظمهم من المدنيين وإصابة 55."

وأضاف أن أصوات الأعيرة النارية خفتت عند الفندق. وتابع "نشتبه في أن السطح غير آمن. قوات الأمن بالداخل من الطابق الأول وحتى الرابع."

وأغلقت قوات الحكومة كل الطرق الرئيسية القريبة من الفندق.

وقال شهود من رويترز إنه ما زال بالإمكان سماع أصوات أعيرة نارية على نحو متقطع في المبنى المؤلف من خمس طوابق والذي لحقت به أضرار جسيمة.

وتجمع أقارب الضحايا عند المستشفيات والفندق بحثا عن ذويهم ويعتقد أن بعض الأشخاص محاصرون بالداخل.

وسمع شاهد من رويترز رجلا في الطابق الخامس وهو يصيح طالبا النجدة.

وطردت قوات من الاتحاد الأفريقي حركة الشباب من مقديشو في 2011. لكن الحركة لا تزال تشكل تهديدا في الصومال وتشن هجمات بهدف الإطاحة بالحكومة التي يدعمها الغرب

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة