Advertise

 
الاثنين، 13 يونيو، 2016

المستوطنون ولليوم التالي على التوالي يقتحمون باحات المسجد الأقصى

0 comments
 اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين المتطرفين اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس ، من جهة باب المغاربة.

وحاول المتطرفون وتحت حراسة مشددة من قبل الوحدات الخاصة الصهيونية، إقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحات المسجد المبارك.

ويأتي هذا الاقتحام بعد يوم اندلعت فيه اشتباكات عنيفة بين المتطرفين والفلسطينيين في عدة أحياء من القدس، خاصة قرب "باب القطانين" و"باب الأسباط"، ما منع المستوطنين من إقامة شعائرهم المستفزة. لكن مجموعة يهودية متطرفة أخرى تمكنت من تنفيذ الشعائر قرب جدار المسجد الأقصى المبارك، وجالت بمحيط باحات المسجد.

وتأتي اقتحامات المستوطنين استجابة لدعوة ائتلاف منظمات "الهيكل المزعوم"، عبر مواقعه الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة له إلى تنظيم اقتحامات جماعية واسعة للأقصى، احتفاء بما يسمى عيد "الشفوعوت" العبري، والذي يستمر ليوم غد الإثنين، كما دعا للمشاركة في فعاليات التدرب الافتراضي على شعائر "الشفوعوت" في الهيكل المزعوم قبل ظهر الإثنين، على قمة جبل المكبر المشرف على القدس القديمة، والمسجد الأقصى، بمشاركة قيادات دينية وسياسية عبرية.

وكانت هيئات وشخصيات فلسطينية في القدس المحتلة دعت المواطنين إلى تكثيف شد الرحال للمسجد الأقصى في شهر رمضان المبارك، في ظل مواصلة المستوطنين المتطرفين اقتحامه وتدنيس حرمته.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة