Advertise

 
الأحد، 26 يونيو، 2016

انقسام حوثي ـ حوثي حول الحل السياسي يعرقل مشاورات الكويت

0 comments

ارتفعت حدة الخلافات الحوثية - الحوثية حول المشاورات السياسية القائمة في الكويت، وسط مواصلة القوات الحوثية عملياتها وانتهاكاتها بالجملة، حسب منظمات حقوقية دولية وإقليمية.

وكشفت مصادر دبلوماسية وعسكرية يمنية، عن بروز هذه الانقسامات بعد إعلان الأمم المتحدة عن خريطة الحل في اليمن، ويفسر الانقسام الحوثي - الحوثي، التراجع السياسي الذي تشهده المشاورات في الكويت.

ففي حين رحب قادة حوثيون بالحل الأممي الذي أعلنه موفد الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عاد قادة آخرون ورفضوا الخطة الأممية.

وقال دبلوماسي يمني إن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي لم يعد قادرًا على الإمساك بزمام الأمور والسيطرة على القياديين أتباعه، وهو ما يمنع مفاوضي الانقلاب من قبول الحل الأممي الذي يشمل إجراء الترتيبات الأمنية التي ينص عليها قرار مجلس الأمن الدولي رقم "2216".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة