Advertise

 
الجمعة، 17 يونيو 2016

عشرات الآلاف من سكان الفلوجة يعانون أوضاع إنسانية كارثية

0 comments

يعاني عشرات الآلاف من سكان الفلوجة العراقية أوضاع إنسانية كارثية نتيجة الحصار الخانق المفروض على المدينة والذي يمتد لأكثر من عام والذي منع دخول الغذاء والدواء للمحاصرين، ناهيك عن سقوط مئات القتلى والجرحى نتيجة القصف العشوائي للمدنيين من قبل جيش النظام الذي يريد أن يوجه ضربات موجعة لتنظيم الجاهلية "داعش" الذي أذاق أهالي الفلوجة الأمرّين وزاد على معاناتهم حيث أصبحوا بين حجَري الرحى ومستهدفون من قبل الجميع فأينما ولوا وجوههم كانوا فريسة للظلم والقتل والاضطهاد.

هذا وقد إطلاق المجلس النرويجي الأعلى للاجئين صرخة مدوية عن كارثة إنسانية داخل الفلوجة وكارثة أخرى في المخيمات التي تستقبل المدنيين الذين فروا من المدينة حيث يعاني آلاف الأشخاص من الذين فروا من القتال من المجاعة ويحتاجون إلى مساعدة وعناية عاجلة لأن الوضع الإنساني مروع مع ارتفاع الحرارة إلى حوالي خمسين درجة مئوية في مخيمات النازحين، فمن نجا من جحيم الجاهلية "داعش" وجرائم الميليشيات الطائفية التي تتربص بالنازحين في الممرات الآمنة يكون فريسة لأوضاع إنسانية كارثية نتيجة تقصير سلطات بعداد في تقديم يد العون لهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة