Advertise

 
الأربعاء، 1 يونيو، 2016

إبراهيم قليلات والمرابطون ينعون الاخ الدكتور سمير صبح

2 comments
الاخ الدكتور سمير صبح
 عضو مجلس قيادة حركة الناصريين المستقلين - المرابطون
امين سر الحركة
عضو مؤسس في الحركة الوطنية اللبنانية


بسم الله الرحمن الرحيم

منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا



فقيد المرابطون الدكتور سمير صبح
بمزيد من الأسى تنعي حركة الناصريين المستقلين قوات المرابطون والاخ إبراهيم قليلات رئيس الحركة، فقيد الوطن والامة وفقيد الحركة الوطنية اللبنانية الراحل الاخ الدكتور سمير صبح امين السرّ السابق وعضو مجلس قيادة الحركة  الذي انتقل الى الرفيق الاعلى عن همر يتاهز ال 70 عاما 

بقيت القضية الفلسطينية في صميم فكره وقلبه وكان يردد باستمرار في السنوات الاخيرة: "لك الله يا اقصى" معبرا في كلمات بسيطة عن حجم خيبة امله  وجرحه القومي بعد ان تمزق العالم العربي وتشتت قبائل متقاتلة وطوائف متحاربة ومجتمعات غارقة في وحل المذهبية والجهل والتعصب والتسلط متناسين القضية المركزية للأمة العربية

ولد الدكتور  سمير صبح في بيروت عام 1946 في كنف عائلة عريقة. منذ صغره تربى على روح التسامح التي استقاها من والده المسلم ووالدته المسيحية فنشأ قوميا عربيا مؤمنا بالعلمنة والحداثة والمساواة..
حاز على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة القديس يوسف في بيروت وبدأالكتابة في الشأن السياسي والاقتصادي

شارك الدكتور  سمير صبح في تأسيس حركة الناصريين المستقلين " المرابطون "  جنبا الى جنب مع الاخ القائد ابراهيم قليلات واخوانهم الاحرار  وكان امينا للسر في حركة الناصريين المستقلين ل سبعة اعوام .

جاهد على تحصين الساحة الداخلية للحركة الوطنية والمقاومة الفلسطينية فكان له الدور الاكثر فاعلية لوقف جولات الاقتتال الداخلي على خلفية الحرب العراقية الايرانية

احد مؤسسي الحركة الوطنية الى جابب اﻷخ ابراهيم قليلات والمرحوم كمال جنبلاط . ممثل المرابطون غي اجتماعات الحركة الوطنية 

عرف كبار قادة لبنان والعالم العربي واقام معهم صداقات خاصة وتعاون كالرئيس سليم الحص ، والراحل ياسر عرفات وابو اياد ، والباجي قايد السبسي وعبد الرحيم بوعبيد والفقيه البصري والراحل محمد حسنين هيكل .

اقتصادي محنك اطلق  مجلة " أرابيز" الناطقة بالفرنسية متوليا رئاسة التحرير والقسم الاقتصادي فيها وساهم في مجلة "دفاتر الشرق" 

وكان له مقالات  شبه اسبوعية في صحيفة الحياة
هو المستشار الاقتصادي لاذاعة  مونتي كارلو الدولية

في وداعك يا اخ سمير  نقدم واجب التعزية لاولادك وأصدقائك  كما نعزي أنفسنا واخوتنا في حركة الناصريين المستقلين – قوات المرابطون 

الاخ الدكتور سمير صبح

2 :عدد المشاركات حتى الآن

  1. H Kamal says:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لقد عرفنا الدكتور سمير صبح في أدارة بيروت حيث ولّى أهتماما للشباب وأعدادهم لكي يتولوا مسؤولياتهم في أكمال مسيرة الحركة, وكان ناصحا كأب وأخ ومسؤول.
    نسأل الله عز وجل أن يسكنه فسيح جنانه.

  2. غير معرف says:

    من عرفه، كان قليل الكلام وحاضرا دائما في أشد الاوقات العصيبة .
    منَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة