Advertise

 
الخميس، 16 يونيو، 2016

روسيا تعلن الهدنة في حلب لـ48 ساعة

0 comments
أعلنت روسيا مساء الأربعاء عن هدنة في حلب لمدة 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليل الخميس، حيث قال المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا في بيان له "بدعوة من الجانب الروسي وبهدف خفض مستوى العنف المسلح وتحقيق استقرار الوضع تقرر فرض نظام الهدنة في مدينة حلب لمدة 48 ساعة اعتبارا من الساعة 00:01 من ليلة 16 يونيو/حزيران 2016".

وأكد المركز رصد خمس حالات لانتهاك نظام وقف إطلاق النار في سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية، أربع منها في محافظة دمشق وحالة واحدة في محافظة القنيطرة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وقف إطلاق النار سيبدأ من الساعة 00:01 ليلة الخميس ويهدف إلى الحد من العنف وتحقيق الاستقرار.

وأشار بيان الوزراة إلى أن وقف إطلاق النار يأتي بمبادرة من موسكو. كما قالت قناة "روسيا اليوم".

وأكدت الوزارة الروسية أنه في الفترة الأخيرة شهدت محافظة حلب معارك شرسة، بعدما هاجم مسلحو "جبهة النصرة" و "أحرار الشام" مواقع للجيش السوري في حي الشيخ مقصود ذو الأغلبية الكردية.

وأضاف البيان "خلال الـ24 ساعة الماضية، تم إبرام اتفاقات الهدنة مع ممثلين عن بلدتين في محافظتي حلب ودرعا، وارتفع عدد البلدات التي انضمت إلى عملية المصالحة إلى 150″.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة