Advertise

 
السبت، 25 يونيو، 2016

فلكياً رمضان 30 يوماً لنعذر رؤيته وعيد الفطر يوم الأربعاء

0 comments

تشير الحسابات الفلكية إلى أن هلال شهر شوال للعام 1437 هجرية سيولد في برج الجوزاء في تمام الساعة 02:01 من بعد ظهر يوم الاثنين الموافق 4 تموز/يوليو 2016. ولكنه لن يشاهد في هذا اليوم من أي منطقة في العالم العربي والإسلامي، وستكون رؤيته مستحيلة، بحسب توقعات اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك.

ويعود ذلك إلى أن القمر سيغرب قبل غروب الشمس في كافة الدول العربية والإسلامية وبالتالي تستحيل رؤيته ،وسيشاهد بواسطة التلسكوبات فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية والمحيط الهادي.ووأوضح أن في يوم الثلاثاء الموافق 5 تموز/يوليو من المتوقع أن يشاهد الهلال وبكل سهولة سواء بالعين المجردة أو بالتلسكوبات من كافة الدول العربية والإسلامية وأفريقيا ومعظم قارة أسيا وجنوب أوروبا وأستراليا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية.

ويتوقع أن يكمل رمضان 30 يوماً هذا العام، وذلك بسبب استحالة رؤية الهلال يوم الاثنين، بحيث يكون يوم الأربعاء الموافق 6 تموز/يوليو هو غرة شهر شوال للعام 1437 هجرية وأول أيام عيد الفطر السعيد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة