Advertise

 
الخميس، 9 يونيو، 2016

مقتل‭ ‬نحو 25 وإصابة 70 في تفجيرين ببغداد

0 comments
 أعلن تنظيم الجاهلية (داعش)  مسؤوليته عن هجومين انتحاريين أسفرا عن مقتل نحو 25 شخصا في بغداد يوم الخميس.

وتحاصر القوات العراقية الفلوجة - أحد معاقل التنظيم المتشدد القريبة من العاصمة بغداد - وتتقدم نحوها.

وقال التنظيم إن أحد الهجومين نفذ بسيارة محملة بمتفجرات فيما نفذ الثاني باستخدام سترة مفخخة.

وبدأت القوات العراقية هجوما على الفلوجة الواقعة على بعد 50 كيلومترا إلى الغرب من بغداد يوم 23 مايو أيار الماضي بعد سلسلة من الهجمات الدامية استهدفت ضواحي شيعية في العاصمة. وبدأت القوات يوم الأربعاء في التقدم بمواجهة المتشددين داخل المدينة بعد اكتمال حصارها الأسبوع الماضي.

وذكر ضابط بالشرطة أن سيارة ملغومة انفجرت في شارع تجاري بحي بغداد الجديدة بشرق العاصمة مما أودى بحياة 17 شخصا على الأقل في حين أصيب أكثر من 50 آخرين.

وأضاف أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه عند نقطة تفتيش عسكرية في التاجي إلى الشمال مباشرة من بغداد مما أدى إلى مقتل سبعة جنود وإصابة أكثر من 20.

وقال جاسم البهادلي المحلل واللواء السابق من بغداد إن تنظيم الجاهلية له خبرة طويلة في تأسيس شبكات صغيرة كثيرة لها القدرة على العمل بشكل منفصل.

والفلوجة معقل تاريخي للمعارضة  في العراق بدءا من مواجهة الاحتلال الأمريكي للعراق في 2003 ثم السلطات المذهبية التي تولت الحكم في البلاد.

وتوقع وزير المالية العراقي هوشيار زيباري الأسبوع الماضي أن تستغرق عملية استعادة الفلوجة بعض الوقت حيث إن المتشددين حفروا أنفاقا وزرعوا متفجرات على الطرق وفي المنازل لإعاقة التقدم العسكري. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة