Advertise

 
الاثنين، 9 مايو، 2016

نتائج انتخابات بيروت

0 comments
قال رئيس لائحة انتخابية مدعومة من أحزاب لبنانية رئيسية في وقت مبكر يوم الاثنين إن لائحته فازت في انتخابات البلدية في بيروت في مواجهة تحد من حركة مستقلة سعت لجذب الناخبين الغاضبين من الشلل السياسي في البلاد.

وبعد إعلانه الذي اعتمد على نتائج أولية ذكرت وسائل إعلام محلية أن لائحة "البيارتة" التي يرأسها جمال عيتاني حققت فوزا حاسما. وستعلن النتائج النهائية في وقت لاحق يوم الاثنين.

وانتخابات البلدية التي جرت يوم الأحد هي أول انتخابات تجري في لبنان منذ ست سنوات. وكان من المقرر أن تجري انتخابات برلمانية في لبنان عام 2013 إلا أنها تأجلت مرتين نظرا لعدم استقرار الأوضاع السياسية في البلاد والذي تفاقم جراء الحرب في سوريا. وينتظر أن تجري الانتخابات البلدية في أنحاء البلاد خلال الأسبوعين المقبلين.

وقالت وسائل إعلام محلية إن نسبة الإقبال على الانتخابات في بيروت بلغت 20 بالمئة.

وتتمتع لائحة "البيارتة" بدعم من أحزاب رئيسية بينها تيار المستقبل الذي يتزعمه سعد الحريري. وجرت انتخابات البلدية في بيروت على 24 مقعدا.

وتغلبت اللائحة على لائحة تشكلت في الآونة الأخيرة وهي لائحة "بيروت مدينتي" مستفيدة من حالة الغضب العام خلال فصل الصيف الماضي بسبب فشل الحكومة في حل أزمة النفايات التي أسفرت عن تكدس القمامة في أنحاء المدينة.

وقال القائمون على حملة "بيروت مدينتي" إن الزخم الذي اكتسبته حملتهم يعد انتصارا في حد ذاته. وكانت لائحة "بيروت مدينتي" تسعى إلى تحدي الأحزاب السياسية التي تهيمن على لبنان منذ فترة طويلة.

وقالت المخرجة اللبنانية نادين لبكي لقناة تلفزيون الجديد مساء الأحد إن لائحتها "بيروت مدينتي" هي الفائزة مشيرة إلى أن هذا الفوز يتمثل في الأجواء السائدة والشبان الذين يحدوهم الأمل في تحويل بيروت إلى ما يحلمون به

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة