Advertise

 
الثلاثاء، 17 مايو 2016

أولوند يعلن تأجيل مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط

0 comments
قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الثلاثاء إن مؤتمرا دوليا كان مقررا أواخر الشهر الحالي في باريس لاستئناف محادثات السلامتأجل لكنه سيعقد هذا الصيف.

وبعد انهيار جهود الولايات المتحدة للوساطة بهدف الاتفاق على تنفيذ حل الدولتين وتركيز واشنطن على انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في نوفمبر تشرين الثاني حشدت باريس دولا لعقد مؤتمر قبل ذلك الحين لإعادة الكيان الصهيوني والفلسطينيين إلى طاولة التفاوض.

وقال أولوند لإذاعة أوروبا 1 إن وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرو اقترح عقد المؤتمر في 30 مايو أيار لكن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيكون مشغولا في هذا التاريخ.

وأضاف في مقابلة "لا يمكن أن يأتي جون كيري في 30 مايو. لقد تأجل. سيعقد ... سيعقد خلال الصيف.

"هذه المبادرة ضرورية لأنه إذا لم يحدث شيء وإذا لم تكن هناك مبادرة فرنسية قوية فإن الاستيطان والهجمات والهجمات وصراعات عديدة ستستمر."

وعبر أولوند عن أسفه لقرار صادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الشهر الماضي بعدم الاعتراف بأي صلة يهودية بالحرم القدسي الشريف مما أثار الغضب في الكيان الصهيوني.

وقال "كان هناك تعديل مؤسف تقدم به الأردنيون ... قام بالتشويش على هذا النص."

وتابع "أعد بتوخي الحذر الشديد عند تقديم القرار المقبل في أكتوبر. سأنظر فيه بنفسي. ليس من الممكن التشكيك في حقيقة أن المواقع المقدسة تنتمي لثلاث ديانات

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة