Advertise

 
الاثنين، 30 مايو 2016

الجيش العراقي يقتحم أطراف الفلوجة وتفجيرات جديدة في بغداد

0 comments
 اقتحم الجيش العراقي الطرف الجنوبي للفلوجة تحت دعم جوي أمريكي يوم الاثنين ليبدأ هجوما مباشرا لاستعادة المدينة من تنظيم الجاهلية (داعش) وللمساعدة في حماية العاصمة العراقية بغداد المجاورة من التفجيرات الانتحارية.

وقالت الشرطة ومصادر طبية إنه في الوقت الذي أطلقت فيه القوات الحكومية حملتها أسفر انفجار سيارة ملغومة ومفجران انتحاريان يقودان سيارة ودراجة نارية عن مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة أكثر من 50 في ثلاثة أحياء ببغداد.

وكان الجيش العراقي بدأ عملية استعادة الفلوجة في 23 مايو أيار مدعوما بجماعات مذهبية تدعمها إيران وذلك بتشديده في البداية حصاره حول المدينة الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي بغداد.

وأصبحت الفلوجة في يناير كانون الثاني عام 2014 أول مدينة عراقية تسقط في يد تنظيم الجاهلية  واجتاح بعد ذلك مناطق واسعة في شمال العراق وغربه معلنا دولة الخلافة التي ضمت أراضي في سوريا المجاورة.

وقال بيان عسكري أذاعه التلفزيون إن وحدات من الجيش تقدمت يوم الاثنين صوب مدخل الفلوجة الجنوبي و"تتقدم بثبات" تحت غطاء جوي من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة. وقال طاقم تلفزيون رويترز في المكان إن انفجارات وإطلاق نار تدوي في حي النعيمية بجنوب الفلوجة.

ويسعى ائتلاف من فصائل مذهبية يعرف باسم الحشد الشعبي إلى تعزيز حصاره بطرد المقاتلين من قرية الصقلاوية إلى الشمال من الفلوجة

واستهدفت تفجيرات يوم الاثنين اثنين من الأحياء المكتظة وهما حي الشعب وحي مدينة الصدر كما استهدفت حي الطارمية  شمالي بغداد.

وقتلت سيارة ملغومة في حي الشعب 12 شخصا وأصابت أكثر من 20 في حين قتل سبعة في الطارمية وأصيب نحو 20 شخصا في هجوم نفذه انتحاري كان يقود سيارة أمام مبنى حكومي تحرسه الشرطة. وفي مدينة الصدر قتل انتحاري على دراجة نارية شخصين وأصاب سبعة

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة