Advertise

 
الأحد، 22 مايو، 2016

أهالي الطائرة الماليزية يقاضون موسكو وبوتين

0 comments


ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن "أسر ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت فوق أوكرانيا في 2014، رفعوا دعوى قضائية في المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان عن طريق شركة "إل اتش دي للمحاماة" الاسترالية ضد روسيا والرئيس الروسي فلادمير بوتين، لاتهامهم بالتسبب في الحادث".

والطائرة "إم إتش 17" كانت قد سقطت فوق أوكرانيا بسبب صاروخ أطلقة أوكرانيون مدعومون من موسكو، فيما اتهم بوتين حينها القوات الأوكرانية بإسقاط الطائرة، والتي أدت لوفاة 298 شخصا كانوا على متنها.

وتستند هذه الدعوى الجنائية إلى أن إسقاط الطائرة هو عمل ينتهك حق الإنسان في الحياة، وطالب المحامون الذين تقدموا بالدعوى بالوكالة عن أسر الضحايا بتعويضات تقدر بـ 7.2 مليون دولار عن كل شخص لقى مصرعه نتيجة الحادث، حيث اختصم هؤلاء موسكو ورئيسها فلاديمير بوتين بالاسم والصفة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة