Advertise

 
الخميس، 5 مايو، 2016

دمشق تعلن الهدنة في حلب ابتداء من صباح الخميس

0 comments
 أعلن الجيش السوري مساء الاربعاء ان "نظام التهدئة" في مدينة حلب في شمال سوريا التي تشهد مواجهات عنيفة منذ اكثر من عشرة ايام سيبدأ صباح الخميس لمدة 48 ساعة وفق ما نقل الاعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: يطبق نظام التهدئة في حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم الخميس 5/5/2016".

ويأتي ذلك بعد وقت قصير من اعلان الخارجية الاميركية ان واشنطن وموسكو توصلتا الى اتفاق على توسيع الهدنة في سوريا لتشمل مدينة حلب.

وتجري مفاوضات منذ بداية الاسبوع بين واشنطن وموسكو لاحياء اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي بدأ سريانه في سوريا في 27 شباط/فبراير، لكنه انهار نهاية نيسان/ابريل في مدينة حلب التي تشهد تصعيدا عسكريا اسفر عن مقتل اكثر من 285 مدنيا بينهم نحو 57 طفلا، بحسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وتستهدف الطائرات الحربية السورية الاحياء الشرقية، فترد الفصائل المعارضة المسلحة بقصف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف الصاروخية.

وبعد اشتباكات عنيفة طوال الليل اثر هجوم شنته الفصائل المقاتلة على احياء واقعة تحت سيطرة قوات النظام، تشهد مدينة حلب هدوءا منذ صباح الاربعاء، بحيث لم تسجل اي غارات جوية على الاحياء الشرقية، وفق ما افاد مراسل فرانس برس مشيرا الى ان الشوارع تشهد حركة محدودة.

وافاد المرصد السوري من جهته ان الفصائل المعارضة اطلقت عددا محدودا من القذائف على الاحياء الغربية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة