Advertise

 
الأحد، 29 مايو، 2016

هادي يأمر بإيقاف ترحيل المواطنين من الجنوب

0 comments


أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي السبت 28 مايو/أيار توجيهات إلى المحافظات اليمنية عدن ولحج والضالع بوقف كامل وعاجل لترحيل أي مواطن يمني، وذلك بهدف تعزيز الوحدة الوطنية.

وأشار الرئيس اليمني إلى أن البعض يحاول استغلال ما وصفها بـ"الأعمال والممارسات الدخيلة التي لا تخدم تطلعات اليمن وقيمه وأخلاقه" وذلك بهدف شرخ النسيج الاجتماعي اليمني.

وأمر هادي بضرورة وقف التحريض ومحاسبة كل من يخالف التوجيهات وبشكل صارم، والعمل على إصدار هويات شخصية لمن لا يملكونها وبحسب القانون واتخاذ اللازم والرفع السريع لما اتخذ من إجراءات مخالفة.

وعلى صعيد آخر، اتهم وزير الخارجية اليمني، عبد الملك المخلافي، الحوثيين بـ"الإصرار على عدم الالتزام بأي مرجعيات"، مشيرا إلى أن مشاورات الكويت "تجري بشكل ثنائي حتى الآن بسبب إصرار الطرف الآخر على عدم التقدم وعدم التقيد بوقف إطلاق النار".

ونقلت وسائل إعلام عن المخلافي قوله إنه يسعى لإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى قبل شهر رمضان، مشيرا في الوقت نفسه إلى صعوبة التفاوض حول هذا الملف.

ودعا المخلافي لتثبيت وقف إطلاق النار في اليمن قبل بداية شهر رمضان، مشددا على تمسكه بتنفيذ القرار الدولي 2216 الذي يقضي بانسحاب الحوثيين وقوات صالح من المدن اليمنية وتسليم السلاح.

وحذر المخلافي من أن الاقتصاد في حالة انهيار مشيرا إلى ارتفاع نسبة الفقر في البلاد وإلى أن المساعدات الإنسانية ما زالت تمنع من الدخول إلى بعض المناطق في اليمن.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة