Advertise

 
السبت، 28 مايو، 2016

موسى: يجب أن نعترف أولاً كعرب بأن الأخطاء التى ارتكبناها وراء نجاح مؤامرة «الفوضى الخلاقة»

0 comments
قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، إن هناك 3 تحديات تواجه ملف التنمية الاقتصادية فى مصر، على رأسها البيروقراطية والزيادة السكانية والإرهاب، مشيراً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أدرك أن البيروقراطية هى العدو الأول للتنمية فى مصر، ما جعله يقرر أن تتخذ المشروعات القومية الكبرى مساراً موازياً بعيداً عن معوقات الجهاز الإدارى للدولة.

وأكد «موسى» أهمية المشروعات القومية التى تنفذها مصر حالياً، خاصة مشروع تنمية منطقة قناة السويس، معتبراً أن الخلل فى إدارة الحكم طوال عقود ماضية أدى لظهور المشكلات التى نعانى منها الآن. أضاف الأمين العام السابق للجامعة العربية، خلال كلمته فى ورشة عمل نظّمها أمس المركز المصرى للدراسات الاقتصادية مع شُعبة المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحفيين: «المنطقة العربية تتعرض لمؤامرة كبرى بدأت بالفوضى الخلاقة»، وتابع: «يجب أن نعترف أولاً بأن الأخطاء التى ارتكبناها، كعرب، خلال العقود الماضية هى التى أسهمت فى نجاح تلك المؤامرات».

وأوضح عمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، أن وزارة التجارة والصناعة بدأت إعداد مشروع قانون جديد لضمّ المشروعات التى تعمل خارج الاقتصاد الرسمى للمنظومة الرسمية، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الذى صدر العام الماضى لم يحقق الآمال والطموحات التى كانت معقودة عليه

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة