Advertise

 
الأربعاء، 4 مايو، 2016

إحالة الفنزويلي "الثعلب كارلوس" إلى محكمة الجنايات الفرنسية

0 comments
أكدت محكمة فرنسية، يوم الثلاثاء، إحالة الفنزويلي كارلوس الملقب بالثعلب إلى محكمة الجنايات، بسبب تورطه في تفجير أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 34 في باريس عام 1974.

وكان ايليش راميريز سانشيز المعروف بكارلوس، قد تقدم بطعن ضد قرار نقله إلى محكمة الجنايات الخاصة في باريس، لكن محكمة النقض رفضت الطعن اليوم.

ولا يزال كارلوس مسجوناً في فرنسا منذ اعتقلته الشرطة الفرنسية في السودان في أغسطس (أب) 1994.

وفي مقابلة نشرت في أواخر عام 1979 في مجلة الوطن العربي، اعترف كارلوس بإلقائه القنبلة التي انفجرت مساء 15 سبتمبر (لأيلول) عام 1974 داخل صيدلية عند زاوية شارع سان جيرمان وشارع دي رين، لكنه شكك بمضمون هذه المقابلة خلال التحقيق القضائي.

وحكم على كارلوس بالسجن مدى الحياة في عام 1997 بتهمة قتل ثلاثة رجال، بينهم اثنان من رجال الشرطة في باريس في عام 1975.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2011، حكم عليه بالعقوبة نفسها بسبب وقوفه وراء أربعة تفجيرات في فرنسا أدت إلى مقتل أحد عشر شخصاً وجرح نحو 150 آخرين، وهو حكم تمت المصادقة عليه في الاستئناف في يونيو (حزيران) 2013.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة