Advertise

 
الأحد، 22 مايو 2016

"المعارضة": مخطط لكيان علوي باسم سوريا المفيدة

0 comments


قال رئيس وفد "المعارضة السورية" إلى جنيف أسعد عوض الزعبي لـ"الشرق الأوسط" إن هناك مخططًا لإقامة كيان علوي مستقل ومعزول على الأراضي السورية، تحت مسمى "سوريا المفيدة". وأكد في حديثه أمس أن المخطط روسي، مع وجود تنسيق بين موسكو وطهران لإثارة فوضى عارمة وسط الأراضي السورية في الساعات المقبلة، هدفها القضاء على بذور الثورة وحتمية تقسيم سوريا إلى أقاليم.


وعن تفاصيل النيات الروسية لفرض ما يسمى بـ"سوريا المفيدة" قال الزعبي إن الهدف إقامة دولة لهم من منطقة عفرين وصولا إلى منطقة الخامسي، وبالتالي يصل إلى فصل ومحاصرة تركيا من الجنوب، ومنع وصول المساعدات إلى "الجيش الحر" والشعب السوري في الداخل. وأكد رئيس وفد المعارضة أن المخطط المرسوم سيمنح الدولة العلوية منطقة شمالية باستثناء المنطقة الشمالية الغربية من حلب، والتي من المفترض أن تمنح للأكراد.


وعن إعلان الولايات المتحدة الأميركية رفضها الطلب الروسي بضرب "جبهة النصرة" قال الزعبي إنها للاستهلاك الإعلامي، مضيفًا: "هناك استهداف دوري من قبل قوات التحالف الدولي بقيادة أميركا لـ(النصرة)، وأولى تلك الغارات كانت في ريف حلب، ودمرت واشنطن فيها أربعة مقرات للجبهة".


من جهتها، واصلت طائرات التحالف إلقاء المنشورات على مدينة الرقة شمال وسط سوريا، مجددة دعوتها للأهالي للمغادرة. وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن المنشورات التي ألقتها الطائرات للأهالي من باب الحرب النفسية، مقللاً من جديتها، إلا أنها قد تفيد في تأليب سكان المدينة على تنظيم داعش المتطرف الذي يسيطر عليها.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة