Advertise

 
الأحد، 22 مايو 2016

50 مليون أفريقي مهددون بالمجاعة بسبب قلة المحاصيل والمناخ

0 comments


لفتت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى أن "المجاعة أصبحت تهدد عشرات الملايين من الأفارقة بسبب قلة المحاصيل الزراعية والتقلبات المناخية"، مشيرة الى أن "هناك 50 مليون أفريقي مهددون اليوم بالمجاعة بعدما شحت المحاصيل الزراعية مرة أخرى".

وأوضحت أن "31 مليون بحاجة الآن إلى غذاء، و20 آخرين ستنفد مدخراتهم الغذائية العام المقبل"، مضيفة: "بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، أن 10 ملايين في أثيوبيا و6 ملايين في جنوب السودان، و5 ملايين في اليمن مهددون بالمجاعة بسبب الفيضانات والجفاف".

وأشارت الى أن "قساوة المناخ شرقي وجنوبي أفريقيا أدت إلى إصابة مليون طفل بسوء التغذية الحاد وإلى شح المواد الغذائية عن 32 مليون شخص"، مؤكدة "حاجة 7 ملايين في سوريا و10 ملايين في اثيوبيا و14 مليون في اليمن إلى الغذاء بشكل عاجل".

وشددت على أن "هناك مخاوف، من عدم وفاء الجهات الدولية المانحة، في اجتماع هذا الاسوبع بمدينة اسطنبول، بالتزاماتها في الوقت المطلوب، لتوفير الغذاء. فقد طالب القادة الأفارقة بنحو 1.5 مليار دولار، ولكن وعود المانحين لم تتعد نسبة 25 في المئة من المبلغ المطلوب".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة