Advertise

 
الثلاثاء، 31 مايو، 2016

سجن أميركي 15 عاما بتهم احتيال في دبي

0 comments
 أفادت صحيفة محلية إماراتية  أن محكمة دبي قضت بالسجن 15 عاما على رجل أعمال أمريكي بتهمة استغلال السلطة والاحتيال.

وأوردت صحيفة "خليج تايمز" الصادرة بالإنكليزية، عبر موقعها الإلكتروني، أن "الرئيس التنفيذي السابق لشركة (ديار العقارية) زاك شاهين 51 عاما، واثنين آخرين لم تسمهما، حكم على كل منهم بالسجن 15 عاما، إضافة إلى غرامة مالية والطرد من الإمارات بعد تنفيذ مدة الحكم".

وأوضحت الصحيفة أن "شاهين الذي أوقف عام 2008 ووجهت إليه الاتهامات بعد ذلك بعام، أساء استغلال السلطة، وارتكب مخالفات عدة واحتال".

وبحسب تفاصيل القضية، قام شاهين خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2007 "بإساءة استغلال سلطته ورفع إلى رئيس مجلس الإدارة دراسة جدوى اقتصادية مضللة لشراء عقار في مدينة هيوستن في ولاية تكساس، ما كبد (ديار) خسائر بلغت 56.3 مليون درهم، ما يعادل 15 مليون دولار"، مشيرة إلى تبرئة خمسة موظفين آخرين.

وأخلى القضاء سبيل شاهين بكفالة بعد توقيفه، إلا أنه عاد إلى السجن بعد هروبه إلى اليمن، قبل أن تعيدالسلطات اليمنية تسليمه.

وشهدت الإمارات قضايا فساد عدة في غمرة الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2008، التي أثرت بشدة على الطفرة العقارية والاقتصادية للبلاد، وخصوصا في دبي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة