Advertise

 
الاثنين، 23 مايو، 2016

121 قتيلا حصيلة التفجيرات بمدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في غرب سوريا

0 comments
قتل 121 شخصا الاثنين في سبعة تفجيرات "غير مسبوقة" استهدفت مدينتي طرطوس وجبلة الساحليتين في غرب سوريا، وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان "التفجيرات السبعة اسفرت عن مقتل 48 شخصا في طرطوس (في محافظة طرطوس) و73 آخرين في جبلة (جنوب اللاذقية)". وصباح الاثنين استهدفت ثلاثة من التفجيرات مدينة طرطوس واربعة مدينة.

وقال عبد الرحمن ان التفجيرات هذه "غير مسبوقة" في كل من جبلة وطرطوس، موضحا ان "المدينتين لم تشهدا انفجارات بهذا الشكل منذ ثمانينات" القرن الماضي.

وكان المرصد افاد في وقت سابق عن مقتل 53 شخصا في جبلة، في حصيلة تتغير سريعا نتيجة عدد الانفجارات وقوتها واستهدافها لمناطق سكنية.

من جهتها، افادت وكالة الانباء السورية الرسمية عن سقوط "45 شهيدا في جبلة" و"33 شهيدا في طرطوس".

واوضح المرصد السوري ان "اثنين من الانفجارات التي هزَّت مدينة جبلة نجما عن تفجير عربة مفخخة بالقرب من موقف للسيارات في المدينة تبعه تفجير رجل نفسه بحزام ناسف داخل الموقف".

وحدث التفجيران، حسب المرصد "بالتزامن مع تفجير رجلين نفسيهما عند مديرية الكهرباء في المدينة وقرب مدخل الإسعاف بأحد مشافي مدينة حلب".

اما التفجيرات التي هزَّت مدينة طرطوس فناجمة، وفق المرصد "عن تفجير عربة مفخخة في موقف المدينة، وتفجير رجلين لنفسيهما بأحزمة ناسفة بعد تجمع أشخاص في مكان الانفجار".

وبقيت محافظتا اللاذقية وطرطوس الساحليتان بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد منذ منتصف آذار/مارس 2011، وتسبب بمقتل اكثر من 270 الف شخص.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة