Advertise

 
الأحد، 17 أبريل، 2016

مكر الصهاينة: العدو يعيين صهيونية وعضو في البرلمان الايطالي كسفيرة للكيان لدى ايطاليا

0 comments
 اشارت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأحد، عن أن ايطاليا تتحفظ من قرار رئيس الحكومة الصهيونية، بنيامين نتنياهو، بتسمية عضو البرلمان الايطالي السابقة، فياما نيرنشطاين، سفيرة للكيان في روما.

 وقالت "هآرتس" إن رئيس الوزراء الايطالي، ماثيو رنتسي، بعث رسالة سرية إلى نتنياهو، قبل شهر ونصف الشهر، إلى نتنياهو طالبه فيها بإعادة النظر في هذا التعيين.

وكان نتنياهو أعلن عن نيرنشطاين (71 عاما) في آب الماضي. ونيرنشطاين هي صحافية، وانتخبت عضو في البرلمان الايطالي في الأعوام 2008 – 2013 عن حزب اليمين بزعامة رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلوسكوني وكانت نائبة رئيس لجنة الخارجية في البرلمان.

ونقلت الصحيفة عن مصدر صهيوني مطلع على الموضوع قوله إن تم إرسال الرسالة إلى نتنياهو بعد أن أدركوا في مكتب رئيس الوزراء الايطالي الإشكالية التي ستنشأ جراء هذا التعيين، وذلك على ضوء استياء في الجالية اليهودية في ايطاليا ومعارضة وزارة الخارجية في روما والمؤسسة الأمنية الايطالية.

وتنبع المعارضة في ايطاليا من عدة تناقضات في المصالح لهذا التعيين، وعلى رأسها أن سياسية رفيعة في البرلمان الايطالي ومثلت ناخبين ايطاليين ستصبح سفيرة لدولة أجنبية في روما. كما أن نيرنشطاين تتلقى راتبا من الحكومة الايطالية لكونها عضو برلمان سابقة، بينما ستمثل حكومة اكيان في ايطاليا.

إضافة إلى ذلك، اطلعت نيرنشطاين في إطار عملها كعضو برلمان على أسرار كثير للدولة الايطالية، كما أن ابنها يتولى منصبا رفيعا في الاستخبارات الايطالية. وهاتان الحقيقتان تسببان تحفظا بالغا من التعيين من جانب المؤسسة الأمنية الايطالية.

ورغم أن نيرنشطاين تسجلت كمهاجرة جديدة للكيان الغاصب في العام 2013 إلا أن مركز حياتها بقي في روما، وترشحت لمنصب رئيس الجالية اليهودية في ايطاليا وخسرت. ولا تزال اليوم أيضا نشطة في الحلبة السياسية والإعلامية في ايطاليا، وتعيينها من جانب نتنياهو سفيرة للكيان في روما يعتبر انتهاكا للبروتوكول الدبلوماسي.

ورغم رسالة رئيس الوزراء الايطالي إلا أن نتنياهو لم يتراجع عن التعيين، وفي نهاية آذار الفائت توجه مكتب نتنياهو إلى مفوضية خدمات الدولة وطلبت البدء بإجراءات إقرار تعيين نيرنشطاين. وذكر مصدر رفيع في الخارجية الصهيونية إن المفوضية صادقت على التعيين وستتم المصادقة عليه في الحكومة الصهيونية في الأسابيع المقبلة.

ووفقا للصحيفة فإن مسؤولين في الخارجية الايطالية ومكتب رئيس الوزراء أوضحوا لنظرائهمأن ايطالية لن تحدث أزمة دبلوماسية بسبب هذا الموضوع وأنه في حال أصر نتنياهو على التعيين فإن ايطاليا ستصادق عليه.

وكانت رئيسة الجالية اليهودية الايطالية وحاخام روما قد طالبا الرئيس الصهيوني، رؤوفين ريفلين، خلال زيارته لروما في أيلول الماضي، بالتدخل ووقف التعيين، لأن التعيين من شأنه أن يظهر "ولاء مزدوجا" لليهود الايطاليين.

وأضافا أن نيرنشطاين تنتمي لليمين في الخريطة الحزبية الايطالية وتعيينها سفيرة للكيان من شأنه أن ينعكس سلبا على العلاقات بين الدولتين لأن الحكومة الحالية في ايطاليا هي حكومة يسار. 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة