Advertise

 
الثلاثاء، 12 أبريل، 2016

صحيفة ألمانية:عملاء مخابرات أميركا بينهم مسؤول سعودي أخفوا أنشطتهم عبر مكتب "أوراق بنما"

0 comments
ذكرت صحيفة "زود دويتشي تسايتونغ" الألمانية أن "عملاء أجهزة مخابرات عدة دول بينهم وسطاء للمخابرات المركزية الأميركية، استعانوا بخدمات مكتب "موساك فونسيكا" للمحاماة البنمي الواقع في قلب فضيحة "أوراق بنما"، وذلك بهدف إخفاء أنشطتهم"، مشيرة الى أن "عناصر مخابرات ومرشديهم استخدموا على نطاق واسع خدمات المكتب البنمي".

وبحسب الصحيفة "من بين زبائن المكتب البنمي أيضا بعض الناشطين في عمليات بيع سرية للأسلحة لإيران في ثمانينيات القرن الماضي المعروف بـ"إيران كونترا"، ويخص عمليات بيع سرية لأسلحة أميركية لطهران بهدف الإفراج عن رهائن أميركيين في لبنان ولمساعدة عصابات الكونترا في نيكاراجوا"، لافتة الى أن "أوراق بنما" تظهر أن "مسؤولين حاليين أو سابقين رفيعي المستوى في أجهزة مخابرات 3 دول على الأقل: السعودية وكولومبيا ورواندا هم بين زبائن المكتب البنمي".

وأوضحت أن بين هؤلاء المسؤولين الشيخ كمال أدهم، المسؤول السابق في المخابرات السعودية الذي توفي في 1999، والذي كان في سبعينيات القرن الماضي أحد أبرز المتعاملين مع المخابرات المركزية الأميركية". كما حصلت الصحيفة من مخبر على 11 مليون وثيقة صادرة من مكتب المحاماة البنمي، وتكشف الأسرار المالية لأغنياء وأقوياء العالم.

وتقاسمت الصحيفة هذه المعلوم

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة