Advertise

 
السبت، 23 أبريل 2016

الجاهلية يعلن أسر طيار سوري ويكشف عن هويته

0 comments

 تبنى تنظيم  الجاهلية "داعش"، الجمعة 22 أبريل/نيسان، إسقاط الطائرة الحربية السورية من طراز "ميغ 23"، معلنا أسر طيار بعد أن هبط بمظلة قرب مكان تحطم الطائرة.

ونشرت الجاهلية مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مسلحين "دواعش" حول حطام طائرة محترق.

وقالت  الجاهلية  إن الطيار يدعى عزام عيد من مواليد حماة وقد ألقي القبض عليه عقب هبوطه بمظلة بالقرب من موقع سقوط طائرته شرق دمشق.

وكان مصدر في مليشيات الدفاع الشعبي المؤيدة للنظام قد أعلن، الجمعة 22 أبريل/نيسان، أن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، سقطت بالقرب من منطقة يسيطر عليها تنظيم الجاهلية.

وأفاد المصدر، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء، بأن الطائرة الحربية سقطت بعد إقلاعها من مطار "ضمير" العسكري شرق العاصمة دمشق.

وقال المصدر: "إن طائرة سورية من طراز "ميغ 23"، تحطمت في منطقة الغوطة الشرقية، محافظة ريف دمشق، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار "ضمير" العسكري، الواقع شرق العاصمة السورية".

كما أفاد نشطاء سوريون، في وقت سابق الجمعة، بأن طائرة حربية تابعة لقوات النظام تحطمت جنوب غربي دمشق. والحديث يدور عن الطائرة نفسها.

وقال النشطاء إنه ليس من الواضح ما إذا كانت الطائرة أصيبت من طرف مسلحي المعارضة أم أن خللا فنيا أدى إلى سقوطها.

وأضاف النشطاء أن الطائرة الحربية تحطمت جنوب غربي مطار دمشق بعد أن حلقت فوق أراض يسيطر عليها تنظيم الجاهلية، مشيرين إلى أنه لم يتضح مصير الطيار.

يذكر أن تنظيم الجاهلية كان زعم في وقت سابق مسؤوليته عن إسقاط طائرة حربية سورية.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم القاعدة الجوية الروسية "حميميم" في سوريا، الجمعة، أن "الطائرات العسكرية الروسية لم تحلق اليوم فوق دمشق وضواحيها"، موضحا أن جميع الطائرات التابعة للمجموعة الروسية متواجدة في القاعدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة