Advertise

 
الأحد، 24 أبريل 2016

مقاتلات العدو تعترض طائرة ركاب مصرية

0 comments
أكد المتحدث باسم وزارة الطيران المدني المصري، حادث اعتراض طائرة حربية صهيونية طائرة ركاب مصرية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب، بسبب تأخر وصول بيانات المراقبة الجوية القبرصية.

وأعلن إيهاب رسلان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المدني المصري، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الصهيونية، اعترضت طائرة ركاب مصرية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب.

وقال إيهاب رسلان في بيان، إن طائرة تابعه لشركة "آر سيناء" تحمل الرقم 214 من طراز بوينغ 737 — 800 أقلعت من مطار القاهرة مرورا بالمجال الجوي القبرصي، ونظرا لتأخر إرسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الفلسطيني المحتل، قامت إحدى طائرات القوات الجوية الصهيونية  باعتراض الطائرة واعتبارها هدفا غير متعارف عليه.

وأضاف المتحدث أنه تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار بن غوريون وأقلعت الطائرة مجددا عائدة إلى مطار القاهرة.

وكانت تقارير صحفية تحدثت صباح السبت عن اعتراض مقاتلتين من سلاح جو العدو طائرة ركاب مصرية دخلت المجال الجوي  الفلسطيني المحتل دون أن تقوم بتعريف نفسها كما تقتضي قواعد وقوانين الطيران الدولية.

وذكرت الإذاعة العبرية أنه اتضح فيما بعد أن الطائرة تعود الى شركة الطيران المصرية "آر سيناء" وان الطيارين لم يجريا الاتصال ببرج المراقبة للتعريف عن هوية الطائرة كما هو مطلوب لدى دخول المجال الجوي  الفلسطيني المحتل.

وأضافت الإذاعة أن طائرتي سلاح الجو تمكنتا من الاتصال بالطائرة المصرية وقامتا بمرافقتها حتى هبوطها في مطار بن غوريون.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة