Advertise

 
الأربعاء، 27 أبريل، 2016

صحفيون مصريون يتظاهرون ضد احتجاز زملائهم

0 comments


تظاهر نحو مئة صحفي مصري بالقاهرة يوم الثلاثاء احتجاجا على التضييق الأمني على نقابتهم واحتجاز عدد من الصحفيين يوم الاثنين أثناء تغطيتهم لاحتجاجات على اتفاقية لتعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وكانت قوات الأمن أغلقت كل الشوارع المؤدية لمقر نقابة الصحفيين يوم الاثنين ومنعت الصحفيين والمواطنين من الوصول للمبنى الذي تظاهر أمامه آلاف الأشخاص في وقت سابق هذا الشهر احتجاجا على الاتفاقية الحدودية التي أقرت ملكية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر للمملكة.

وسمحت السلطات لعشرات من مؤيدي السيسي بالتظاهر أمام النقابة يوم الاثنين للإعراب عن تأييدهم للحكومة والاحتفاء بالذكرى 34 لانسحاب القوات الصهيونية من شبه جزيرة سيناء بعد اتفاقية الإستسلام وهو ما اعتبره الصحفيون "استفزازا" لهم.

وقال خالد البلشي عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بها إن قوات الأمن استوقفت واحتجزت 43 صحفيا على الأقل يوم الاثنين لبعض الوقت قبل أن تخلي سبيلهم باستثناء ستة فقط لا يزالون قيد الاحتجاز.

وردد الصحفيون الذين تجمعوا على سلالم نقابتهم بوسط القاهرة هتافات ضد حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما هتفوا قائلين "صحفيين والحق معانا ضد شرطة بتتحدانا .. ضد سلطة بتتحدانا" و"اكتب على حيطة الزنزانة.. حبس الصحفي عار وخيانة."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة