Advertise

 
الاثنين، 25 أبريل، 2016

سلطات الاحتلال تغلق المسجد الإبراهيمي اليوم وغدا بحجة الاعياد

0 comments
تفلق سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل، بحجة الأعياد اليهودية.

واستنكر سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية قرار سلطات الاحتلال  اغلاق المسجد الابراهيمي في الخليل اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بحجة الاعياد، وشدد سماحته على ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الابراهيمي، ووضع حد لذلك ولكل الاعتداءات والانتهاكات اليومية،معتبرا قرار الاحتلال بإغلاق المسجد واستباحته بجميع أروقته من قبل المستوطنين تعدٍ صارخ على المسلمين وعلى مكان اسلامي خالص، وقال لا يخفى على أحد ما يحيكه الاحتلال بحق المقدسات، والمخططات سواء العلنية او السرية التي ترمي لاحكام السيطرة المطلقة عليه.

 مضيفا ان الاحتلال لهذه اللحظة منع رفع الاذان اكثر من 160 وقتا خلال الثلاثة شهور من هذا العام، وهو ماض في سياسته التهويدية للمسجد الابراهيمي من خلال سلسلة من الأعمال على الأرض سواء التغيرات المحيطة به، أو التدخلات في الترميم والصيانة، واستمراره بمنع ومراقبة المصلين وتفتيشهم بصورة مشينة. ودعا إلى ضرورة التواجد الدائم وشد الرحال إليه، ومواصلة الرباط لتفويت الفرصة على الاحتلال وساسته ومستوطنيه.

وقال ان الاحتلال مارس خلال الثلاثة شهور من هذا العام عدة اقتحامات للمنطقة الاسحاقية،واقامته لقواعد قرميد بجانب الدرجات السبع في المسجد الابراهيمي الشريف، واقتحامه لغرفة مقامة بجانب الدرج الابيض في المسجد الابراهيمي الشريف،والكشف عن مخطط خطير للسيطرة على المسجد الابراهيمي والبلدة القديمة بشكل عام، من خلال تغيير سيجريه عند مدخل الحرم الابراهيمي، وحاجز يسميه الاحتلال "160" المؤدي الى حارتي جابر ،والاعتداء على باب اليوسفية، وقيامه بصب الخرسانه المسلحة في الساحة الخارجية ، ومنعه للفئة العمرية دون 25 من دخول المسجد الابراهيمي،ناهيك عن      الامر الاحتلالي باستمرا وضع اليد على ارض الوقف قرب المسجد الابراهيمي،وتجريفه لارض المنتزة والساحات الخارجية . وتابع بالقول الاحتلال لا يترك طريقة للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه،ويحاول جاهدا تفريغه،كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة من الخليل، وكل ذلك لن يفك من عضدنا ولن تنحني هاماتنا،وسيبقى ابناء شعبنا متجذرين صامدين فوق ارضهم،ومرابطين في مقدساتهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة