Advertise

 
الجمعة، 29 أبريل، 2016

حزب الله تحالف مع المستقبل بتشكيل لوائح المخاتير في الدوائر المشتركة ببيروت

0 comments

اشارت "الاخبار" الى انه فيما انكفأ حزب الله عن المشاركة في اللائحة الائتلافية للانتخابات البلدية في بيروت، من دون أن يُفصح صراحة عن الغاية من ذلك، حرص على أن تكون حصّته في المعركة الاختيارية "وازنة". وبعدما تعذّر عليه التفاهم مع "بيارتة" تيار المستقبل، ذهب إلى التحالف معه بتشكيل لوائح المخاتير في معظم الدوائر المشتركة.

وبحسب مصادر فريق الثامن من آذار. فهو لم يذهب إلى تحالف مع المستقبل، وإنما مع "مرشحي الأحياء"، بهدف "إرساء تفاهم وتعاون داخل الأحياء بدلاً من التوتير والتورط في لعبة المصالح الصغيرة"، ولا سيما أن "المرشحين ينتمون إلى عائلات كبيرة، وتجمعهم الجيرة في شوارع بيروت منذ سنوات كثيرة". ولفتت إلى أن الأمر ليس كما يعتقد البعض، وإلا "لكان الحزب تحالف مع تيار المستقبل في المرفأ"، حيث لم يتفق الطرفان. فهناك، حيث يجري التنافس على أربعة مقاعد، يعمل الحزب على "تأليف لائحة تضم مرشحه مع مرشحين من الحزب السوري القومي الاجتماعي وجمعية المشاريع والأرمن، لخوض المعركة ضد لائحة تيار المستقبل وحلفائه"، علماً بأن نسبة الأصوات التي تخوّل المرشح الفوز بأحد مقاعد هذه الدائرة قليلة، مقارنة بالدوائر الأخرى، بسبب عدم مشاركة الناخبين اليهود في الانتخابات (لوجود معظمهم خارج لبنان، وبسبب إحجام القاطنين منهم في بيروت عن المشاركة).
وعن قرار المشاركة في "الاختيارية"، قالت المصادر إن "الحزب يفصل عادة بين المخترة والبلدية، ولا علاقة لمقاطعته لائحة المستقبل البلدية بمشاركة التيار لوائحه في الأحياء".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة