Advertise

 
السبت، 30 أبريل 2016

تدريبات للواء جولاني الصهيوني تحاكي اقتحام مستوطنات(بالصور)

0 comments
ذكر موقع واللا العبري، اليوم السبت، أن قوات من لواء "جولاني" في جيش الاحتلال، بدأت الأسبوع الماضي تدريبات ومناورات خاصة للتعامل مع سيناريوهات يتوقع من خلالها أن يقدم مسلحون فلسطينيون على اقتحام مستوطنات واحتجاز مستوطنين.

وبحسب الموقع، فإن التدريبات والمناورات شملت سيناريو التسلل إلى مدرسة أو جامعة، مثل جامعة مستوطنة ارئيل التي شهدت تمركز تلك المناورات، واحتجاز مستوطنين داخل تلك المدارس أو الجامعة، بالإضافة للعديد من السيناريوهات التي يمكن أن تشهد عمليات معقدة.

وتدرب الجنود على عدة سيناريوهات منها الخطف أو القتل أو اتخاذ رهائن، والبقاء في مناطق معينة داخل المستوطنة، وحتى عمليات التسلل بهدف الطعن والانسحاب إلى قرى قريبة.

وقال ضابط صهيوني كبير إن هذه التدريبات والمناورات تأتي في إطار التعامل مع أي سيناريوهات خطيرة وللتعامل مع الأحداث الأمنية بمهنية عالية واحتوائها من خلال تقليل الضرر بالمدنيين. على حد وصفه.

ويشير الضابط إلى أن هذا السيناريو لم يحدث منذ سنوات في الضفة، لكن التدرّب عليه مهم جدًا. مشيرًا إلى أن التدريبات اعتمدت على وصول القوات سريعًا للمنطقة، وفهم ما يجري من خلال التحقيق الميداني السريع، والحدّ من عدد الإصابات قدر الممكن والعمل على تحييد المتسللين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة