Advertise

 
الأحد، 3 أبريل، 2016

الجيش السوري يدخل مدينة القريتين في ريف حمص الشرقي

0 comments
 قامت قوات الجيش السوري، مدعومة بالقوى المؤازرة، صباح الأحد 3 أبريل/نيسان بهجوم على معاقل "داعش" في مدينة القريتين، واستطاعت وحدات الجيش تحرير أحياء سكنية على أطراف المدينة.

ويجري تقدم قوات المشاة تحت غطاء القصف المدفعي وبدعم من الطيران المروحي السوري. وقد تمكنت الوحدات من تدمير آليات لـ"داعش" في المرابض عند مدخل المدينة، وتجري أكثر المعارك شراسة على المحورين الشمال الشرقي والجنوب الغربي للمدينة، وتحاول مجموعات من المسلحين الإرهابيين الهرب من المدينة إلى الجبال.

وكان الجيش السوري سيطر على ثنية حمص وقضى على مجموعات إرهابية من "داعش" تسللت إلى جبل الجبيل والنقطة 861 في محيط القريتين السبت، وسيطر الجيش على كافة التلال المحيطة بالبلدة مطبقا الحصار.

من جهتهم، أفاد ناشطون بأن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش السوري وتنظيم داعش في محيط مدينة القريتين جنوب شرق حمص والتلال القريبة في المحافظة.

وأضافوا أن الاشتباكات المستمرة منذ مساء الاثنين تتزامن مع قصف جوي تنفذه طائرات حربية سورية وروسية في مناطق المواجهات، وأن عناصر من القوات السورية تمكنت من السيطرة ليلا على كامل منطقة جبال الحزم الأوسط المشرفة على القريتين إثر عملية عسكرية بدأتها صباح الاثنين.

وتكمن أهمية معركة القريتين، التي سيطر عليها داعش في شهر آب/أغسطس من عام 2015، في أنها آخر معاقل التنظيم المتبقية في ريف حمص الشرقي بعد تحرير تدمر.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة