Advertise

 
الجمعة، 29 أبريل، 2016

طهران طالبت بان إقناع واشنطن بالتراجع عن حجز اموالها

0 comments
 
طلبت طهران من الامين العام للامم المتحدة بان كي مون "التدخل لدى الولايات المتحدة لاقناعها بالتراجع عن قرار حجز اموالها لتعويض ضحايا اعتداءات ارهابية"، مهددة واشنطن ب "اجراءات مضادة".

وقال وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف في رسالة الى الامين العام للمنظمة الدولية: "ان جمهورية ايران الاسلامية تحتفظ بحقها في اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة، بما في ذلك اجراءات مضادة ضرورية ومتكافئة بغية حماية حقوق الشعب الايراني المهددة بسلوك الولايات المتحدة المخالف للقانون".

وكانت المحكمة الاميركية العليا قضت في 20 نيسان بحجز نحو ملياري دولار من الاموال الايرانية المجمدة في الولايات المتحدة، للتعويض عن اكثر من الف ضحية اميركي سقطوا في هجمات يقول ذوو الضحايا ان طهران دبرتها او دعمتها.

كما، دعا ظريف في رسالته لان "يبذل مساعيه الحميدة من اجل اقناع الحكومة الاميركية باحترام واجباتها الدولية، والافراج عن الاموال الايرانية المجمدة في المصارف الاميركية".

أضاف: "ان الولايات المتحدة هي التي عليها ان تدفع تعويضات للشعب الايراني على سياساتها العدائية باستمرار".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة