Advertise

 
الاثنين، 18 أبريل 2016

مصر تعقب على بيان سوداني: حلايب وشلاتين أرض مصرية

0 comments
قالت مصر يوم الأحد تعقيبا على بيان سوداني طالبها بالتفاوض حول منطقة حلايب وشلاتين إن المنطقة مصرية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في تعقيب نشر في صفحة الوزارة على فيسبوك "حلايب وشلاتين أراض مصرية وتخضع للسيادة المصرية وليس لدي مصر تعليق إضافي على بيان الخارجية السودانية."

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد قالت في بيان نشرته وكالة أنباء السودان إن السودان "يدعو الأشقاء في جمهورية مصر العربية للجلوس للتفاوض المباشر لحل هذه القضية أسوة بما تم مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية."

وأضاف البيان أن بديل التفاوض هو "اللجوء إلى التحكيم الدولي امتثالا للقوانين والمواثيق الدولية باعتباره الفيصل لمثل هذه الحالات كما حدث في إعادة طابا للسيادة المصرية."

ويشير البيان السوداني إلى اتفاقية لتعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية وقعت في القاهرة قبل أكثر من أسبوع وكان من شأنه نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى السعودية

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة