Advertise

 
الجمعة، 29 أبريل 2016

المعركة الانتخابية في سعدنايل تأخذ طابعا وطنيا بمواجهة العميل الصهيوني

1 comments

في سعدنايل تناست قوى 8 و14 آذار اصطفافاتها وتوحّدت مع العائلات لخوض معركة "وطنية" وراء لائحة يرأسها رئيس البلدية الحالي خليل الشحيمي، في وجه اللائحة التي يرأسها محمد توفيق الحمصي، والتي تحظى بدعم العميل زياد الحمصي (الملقب بـ"البريمو"، والذي حكم عليه القضاء العسكري بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بجرم الاتصال بالعدو الاسرائيلي). "البريمو" مجرّد من حقوقه المدنية، وغير مسموح له بالترشح والإقتراع، وهو منبوذ من غالبية فعاليات البلدة. لكنه عاد الى الميدان من باب اللعب بالإنتخابات. منذ شهر ونصف شهر لم يهدأ حتى أنهى قبل أسبوع تأليف لائحة مكتملة، بثلاثة رؤساء ونائبين للرئيس يتناوبون على الموقعين. ويتداول أهالي البلدة صوراً وتسجيلات للحمصي يدلي فيها بآرائه الانتخابية في مجالس أحد مفاتيحه الإنتخابية.

ورشح "البريمو"  5 أعضاء من الرابطة، يعملون تحت جناحه، كما رشح 5 أعضاء من العشائر ليضمن أصواتها الـ500، مخالفاً العرف السائد بتمثيلها بعضو واحد.كما انه نجح في "تركيب" توافق على التناوب على رئاسة البلدية لسنتين بين كل من محمد توفيق الحمصي ورياض الرحيمي وغالب صوان، وعلى منصب نائب الرئيس لثلاث سنوات بين عيسى خير الدين وسليمان الشوباصي لثلاث سنوات. ويحاول الحمصي عبر هذه "اللوحة" استقطاب أكبر عدد ممكن من أصوات أبناء البلدة.

وتضع فعاليات البلدة حراك "البريمو" في إطار "الإنتقام من سعدنايل التي نبذته ورفضت مبرراته لإتصاله بالعدو، وقطعه الطرقات بواسطة شبان يرشحهم اليوم الى المجلس البلدي، ولدوره المشبوه في أحداث 7 آيار". وتشير مصادر إلى أن الحمصي كرر، خلال جلساته الخاصة مع مؤيديه، "أنني سأجعل من وجهاء البلدة فرجة، وحط الأكياس براسن متل ما انحط الكيس براسي".

من جهة أخرى سجلت فعاليات محسوبة على تيار المستقبل استياءها من قيادة التيار في البقاع لعدم استعمالها نفوذها لإنجاح الوفاق، وقطع الطريق أمام تدخل "البريمو". إلا أن مصادر مستقبلية أكدت لـ"الأخبار" أن قيادة التيار أوعزت إلى محازبيها في سعدنايل بتأييد لائحة العائلات. وأضافت: "عند إعلان اللوائح سنكون واضحين، ولن نكون مع لائحة عليها علامات إستفهام". فيما يشير مصدر مقرب من قوى 8 آذار في البلدة إلى أن أحزابها، بما فيها حزب الله، تدعم اللائحة التي تقف في وجه الحمصي، رغم وجود مرشحين "فاقعين" ضد الحزب فيها. وأضاف: "نحن عند منعطف وطني، علينا ترك خلافتنا السياسية الداخلية والتوحد في وجه مشروع كيدي يخدم عدونا جميعاً".

بدوره أكد رئيس البلدية المرشح خليل الشحيمي أن المعركة ليست سهلة، وليست مسألة ربح وخسارة، بل "المطلوب أن يعرف الذين يريدون تشويه صورة سعدنايل الوطنية أنهم لا يمثلون البلدة بتاريخهم الأسود". ولفت الشحيمي إلى أنه أول من دعا الى الوفاق واختيار الكفاءات والإختصاصات من أجل مصلحة البلدة، لا إختصار العمل البلدي بالرئيس، "لكننا إصطدمنا بالتفاصيل، وبحيادية تيار المستقبل وعدم دفعه للوفاق".


مشاركة واحدة حتى الآن .

  1. غير معرف says:

    البريمو هو زعيم البلدة سابقا ولاحقا والى الأبد

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة