Advertise

 
الاثنين، 25 أبريل، 2016

مقتل 800 مسلح من القاعدة في اليمن

0 comments
 
اعلن التحالف الذي تقوده الرياض اليوم مقتل اكثر من 800 مسلح مفترض في تنظيم القاعدة في حملة عسكرية شنت على التنظيم في اليمن.

واعلن بيان لقيادة التحالف وفق ما اوردت "وكالة الانباء السعودية"، "انطلاق عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم القاعدة في اليمن يشارك فيها الجيش اليمني وعناصر من القوات الخاصة السعودية والاماراتية".

وقال :ان "العملية اسفرت في ساعاتها الاولى عن قتل ما يزيد عن 800 من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم وفرار البقية منهم".

ووجاء في البيان "أن ذلك يأتي في اطار الجهود الدولية المشتركة لهزيمة التنظيمات الارهابية في اليمن ودعم الحكومة اليمنية الشرعية لبسط نفوذها وسيطرتها على المدن اليمنية التي سقطت تحت سيطرة تنظيم القاعدة وأهمها مدينة المكلا والتي تعتبر معقل التنظيم".

واستعادت القوات اليمنية مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي امس مدينة المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت (جنوب شرق) التي احتلها تنظيم القاعدة منذ نيسان 2015، بحسب ما كان اعلن مسؤول عسكري.

وتمثل السعودية والامارات قاعدتي ارتكاز التحالف العربي.

واستغلت التنظيمات المسلحة في اليمن حالة الفوضى التي سببتها الحرب لتوسيع دائرة نفوذها في جنوب اليمن وجنوب شرقه.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة