Advertise

 
الأحد، 24 أبريل، 2016

8 قتلى في اشتباكات بين الأكراد والتركمان بشمال العراق

0 comments
قالت مصادر أمنية وطبية إن اشتباكات بين قوات أمن كردية وأخرى  من التركمان اندلعت في وقت متأخر مساء السبت في شمال العراق مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وقطع طريق استراتيجي يربط بين العاصمة بغداد ومدينة كركوك.

وأصبح العنف في بلدة طوزخورماتو الواقعة على بعد نحو 175 كيلومترا شمالي العاصمة يتكرر بصورة شبه شهرية بين جماعات مسلحة متحالفة على مضض في مواجهة تنظيم الجاهلية (داعش)  وذلك منذ طرد المتشددين من بلدات وقرى في المنطقة عام 2014.

وذكرت المصادر الأمنية أن انفجارا صغيرا وقع قبيل منتصف ليل السبت قرب المقر المحلي لحزبين سياسيين متنافسين مما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين الطرفين امتدت إلى معظم الأحياء واستمرت صباح يوم الأحد.

وأطلق مقاتلون قذائف المورتر على مناطق مكتظة بالسكان والقذائف الصاروخية ونيران الأسلحة الآلية على مواقع الطرف الآخر. وأظهرت صور لم يتسن التحقق منها النيران تشتعل في دبابة على طريق رئيسي ودخانا أسود يتصاعد من منطقة سكنية.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن خمسة مقاتلين تركمان وثلاثة من أفراد قوات البشمركة الكردية بينهم قائد كبير قتلوا وأصيب مدنيان بينهما طفل.

وكان من المتوقع ارتفاع عدد القتلى لأن القناصة يمنعون الناس من نقل الضحايا إلى المستشفيات.

وتنذر التوترات بتفاقم تمزق العراق المصدر الكبير للنفط في أوبك في الوقت الذي يواجه فيه المصاعب للقضاء على خطر داعش التي تمثل أكبر تهديد أمني منذ أن أطاح الغزو الأمريكي بصدام حسين عام 2003.



شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة