Advertise

 
الثلاثاء، 26 أبريل، 2016

فرنسا تفوز بعقد استرالي قيمته 40 مليار دولار أمريكي لبناء غواصات

0 comments


أعلن رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول يوم الثلاثاء أن فرنسا تغلبت على اليابان وألمانيا لتفوز بعقد قيمته 50 مليار دولار استرالي (40 مليار دولار أمريكي) لبناء أسطول من 12 غواصة جديدة لاستراليا في واحد من أكثر عقود معدات الدفاع المربحة في العالم.

ويمثل فوز مجموعة دي.سي.إن.إس المملوكة للدولة بالعقد إقتراعا بالثقة في صناعة الدفاع الفرنسية وضربة إلى مسعى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لتطوير صناعة تصديرية لمعدات الدفاع.

وفي وقت سابق أفادت رويترز نقلا عن مصادر على دراية بالعملية بأن مجموعة دي.سي.إن.إس سيعلن فوزها بالعقد.

وأبلغ ترنبول الصحفيين في أديليد عاصمة ولاية جنوب استراليا حيث سيجري بناء الغواصات أن جميع من شاركوا في عملية تقييم العروض "أوصوا بشكل قاطع بأن العرض الفرنسي يمثل أفضل القدرات لتلبية حاجات استراليا الفريدة."

وتعمد استراليا الى زيادة إنفاقها الدفاعي سعيا الى حماية مصالحها الاستراتيجية والتجارية في منطقة آسيا-المحيط الهادي بينما تتصدى الولايات المتحدة وحلفاؤها لنفوذ الصين المتزايد في المنطقة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة