Advertise

 
الأحد، 24 أبريل 2016

4 مليارات دولار دعما إماراتيا لمصر

0 comments


تعهدت الإمارات العربية المتحدة بمنح مصر 4 مليارات دولار، لدعم اقتصادها الذي يعاني منذ فترة من تحديات صعبة.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، أن البلاد تعهدت بتقديم 4 مليارات دولار دعما لمصر، نصفها في صورة استثمارات، والنصف الأخر وديعة في البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي.

ووفقا للوكالة الإماراتية، فإن التعهد جاء خلال زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى مصر نيابة عن رئيس دولة الإمارات.

وذكرت الوكالة أن هذا الدعم يأتي في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، ومن منطلق دعم مصر وشعبها، في تعزيز مسيرة البناء والتنمية، وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة، مشيرة إلى أن مصر تعد ركيزة للاستقرار، وصمام آمان للمنطقة بما تمثله من ثقل استراتيجي وأمني، ودورها الريادي في المنطقة.

وكانت الإمارات أقدمت، في مارس/آذار الماضي، على خطوة مشابهة عندما قدمت بالشراكة مع الكويت 4 مليارات دولار كمساعدات لمصر.

ويواجه الاقتصاد المصري تحديات صعبة بسبب تراجع قطاع السياحة، والتهديدات الأمنية الناجمة عن هجمات تشنها تنظيمات إرهابية، في مقدمتها تنظيم "داعش" الإرهابي، ما أدى إلى تراجع سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار، وزيادة معدلات البطالة في البلاد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة