Advertise

 
السبت، 30 أبريل، 2016

السعودية تعلن إحباط "عمل إرهابي".. والداخلية البحرينية: اعتقال 11 متهما بـ"جريمة إرهابية" في كرباباد

0 comments
 تمكنت أجهزة الأمن بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، من "إحباط عمل إرهابي وشيك"، فيما أعلنت وزارة الداخلية البحرينية القبض على 11 متهما من المتورطين في الجريمة الإرهابية التي وقعت في كرباباد وأسفرت عن مقتل شرطي.

وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية، في بيان، إن "الجهات الأمنية تمكنت من إحباط عمل إرهابي وشيك بعد متابعة حثيثة لسيارتين تم رصدهما بأحد المواقع خارج محافظة بيشة بمنطقة عسير كانت إحداها محملة بمواد متفجرة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأضاف: "بادر قائداها عند استشعارهما بمتابعة رجال الأمن لهما بإطلاق النار والانحراف إلى منطقة صحراوية، فتمت مطاردتهما بمساندة طيران الامن وتبادل إطلاق النار معهما وإعطاب السيارتين ليترجلا منها ويتحصنا بأحد المواقع الجبلية قبل انفجار المواد التي كانت بإحدى السيارتين".


وتابع: "وبمحاصرتهما وتوجيه النداءات لهما لتسليم نفسيهما، واصلا إطلاقهما للنار وبشكل كثيف باتجاه رجال الأمن فاقتضى الموقف الرد عليهما بالمثل مما نجم عنه مقتلهما دون وقوع إصابات لأي من رجال الأمن".

في الوقت نفسه، ذكرت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، أنه "تم القبض على 11 متهما في العملية الإرهابية التي شهدتها قرية كرباباد بتاريخ 16 أبريل الحالي واستهدفت دورية أمنية باستخدام القنابل الحارقة ما أسفر عن استشهاد الشرطي محمد تنوير وإصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

وأضافت: "أقر المقبوض عليهم، بارتكابهم الجرم المشهود من خلال توزيع الأدوار فيما بينهم وقيام البعض منهم بمراقبة تحركات الدوريات الأمنية وآخرون بالإعداد والتجهيز واستهداف الدورية بالقنابل الحارقة، بينما قام أحد عناصر المجموعة الإرهابية بتصوير العملية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة