Advertise

 
الأربعاء، 2 مارس، 2016

القوات الأمريكية الخاصة تعتقل عنصرا بـ"داعش" لأول مرة

0 comments
 قبضت قوات العمليات الخاصة الأميركية على شخص يُشتبه انتمائه لتنظيم "داعش" في شمال العراق، كجزء من فريق استهداف سري للغاية من قوات "دلتا" الخاصة، وهي المرة الأولى التي تلقي فيها واشنطن القبض على عنصر في التنظيم.

ويخضع المعتقل حاليا للاستجواب من قبل السلطات الأمريكية، ومن المتوقع تسليمه إلى المسؤولين العراقيين في الأيام المقبلة، حسبما أكد مسؤولان أمريكيان قدما التفاصيل  شريطة عدم الكشف عن هويتهما نظرا لحساسية الموضوع، ولم يُحددا موقع الاستجواب.

تم تنفيذ المهمة من قبل قوة التدخل السريع التابعة للبنتاغون، والتي أعلن عنها وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، قائلا في بيان صحفي، الثلاثاء، إن "استعادة السيطرة على الأماكن وتحرير الرهائن من داعش وزرع الخوف في التنظيم حول استهدافه في أي وقت ومكان. والشيء الوحيد الذي سأقوله هو أن قوات تدخل الاستهداف السريع في مواقعها وهي فعالة وقيد التشغيل."

واعتقلت القوات العنصر في أول مجموعة من البعثات بعد أن أمضت عدة أسابيع تجمع المعلومات الاستخبارية على الأرض في العراق. والخطة الآن تتمحور حول استخدام تلك المعلومات الاستخباراتية الجديدة التي جُمعت من خلال الغارات وعمليات الاستجواب لتطوير المزيد من بعثات الاستهداف القادمة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة