Advertise

 
الأحد، 27 مارس 2016

قتل حارس محطة نووية في بلجيكا ومدع يستبعد وجود صلة لمتشددين بذلك

0 comments
 قُتل حارس أمن يعمل بمحطة نووية بلجيكية وذلك بعد يومين من الهجمات التي وقعت في مطار بروكسل ومحطة مترو مزدحمة مما أدى إلى مقتل 31 شخصا وإصابة المئات لكن المدعي المحلي استبعد يوم السبت وجود أي صلة لمتشددين بذلك.

وقالت محطة(في.تي.إم) العامة للإذاعة والتلفزيون إن مكتب المدعي في مدينة شارلروا نفى أيضا تقارير إخبارية قالت إن بطاقة دخول الحارس للمحطة سُرقت وإنه تم إبطال مفعولها فور تحذير المحققين من ذلك .

وقالت صحيفة لو سوار إن الرجل كان حارسا في المعهد الوطني البلجيكي للعناصر المشعة في فلوري جنوبي بروكسل.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إنها لا تستطيع التعليق لأن تحقيقا يجري في هذا الشأن.

ومع حالة التأهب القصوى التي تشهدها بلجيكا بعد الهجمات التي وقعت الأسبوع الماضي تركز تقارير وسائل الإعلام على المخاوف من احتمال سعي المتشددين لامتلاك مادة نووية أو التخطيط لشن هجوم على موقع نووي.

وقالت صحيفة (ديه.اتش ) يوم الخميس إن الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم يوم الثلاثاء كانوا يفكرون أصلا في استهداف موقع نووي لكنهم اضطروا بعد اعتقال عدد من المشتبه بهم للإسراع بالعملية وحولوا تركيزهم إلى نقاط في العاصمة البلجيكية.

وفي أواخر العام الماضي عثر المحققون على شريط مصور يتعقب تحركات رجل مرتبط بالقطاع النووي في البلاد وذلك خلال تفتيش شقة في إطار التحقيق في الهجوم الذي نفذه إسلاميون متشددون على باريس في 13 نوفمبر تشرين الثاني وأسفر عن سقوط 130 قتيلا.

ويصور الشريط الذي يستغرق عرضه ساعات لقطات لمدخل منزل في شمال بلجيكا ووصول مدير برنامج الأبحاث النووي البلجيكي ومغادرته

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة