Advertise

 
الخميس، 10 مارس، 2016

المرصد السوري‭:‬ الشيشاني القائد بداعش ما زال حيا

0 comments
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الخميس إن أبو عمر الشيشاني القائد العسكري بتنظيم الجاهلية (داعش)  مصاب بجروح خطيرة لكنه لا يزال حيا وهو ما يتعارض مع ما ذكره مسؤولون أمريكيون من أنه قتل على الأرجح‭‭‭ ‬‬‬في ضربة جوية أمريكية.

وكان المسؤولون الأمريكيون قد قالوا يوم الثلاثاء إن الشيشاني -الذي تصفه وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأنه "وزير الحرب" في التنظيم- تم استهدافه في بلدة الشدادي في سوريا.

لكن رامي عبد الرحمن مدير المرصد قال إن الشيشاني ‭‭‭"‬‬‬لم يمت" لكنه مصاب بإصابات بالغة ونقل إلى قاعدة عمليات الدولة الإسلامية في محافظة الرقة للعلاج.

ويشتهر الشيشاني المولود عام 1986 في جورجيا التي كانت حينها من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق بأنه مستشار عسكري مقرب من أبو بكر البغدادي زعيم التنظيم الذي يقول أتباعه إنه يعتمد بقوة على الشيشاني.

وقال مسؤول أمريكي إن الضربة الجوية شملت عدة طلعات بطائرات وطائرات بدون طيار واستهدفت الشيشاني قرب بلدة الشدادي في سوريا.

وتعتقد وزارة الدفاع الأمريكية أن الشيشاني أرسل إلى هناك لتعزيز قوات التنظيم بعد أن تكبدت سلسلة خسائر على يد القوات العربية والكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة.

ويوم الثلاثاء ذكر مسؤول في وحدات حماية الشعب الكردية السورية التي تقاتل التنظيم المتشدد في بلدة الشدادي أن الوحدات تلقت معلومات تفيد بأن الشيشاني قتل لكن ليس لديها تفاصيل ولم تتمكن من التأكد من ذلك.

ورفض المسؤول نشر اسمه نظرا لحساسية الأمر.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة