Advertise

 
الجمعة، 18 مارس، 2016

أتباع الصدر يحتجون في بغداد ويطالبون بالدخول إلى المنطقة الخضراء

0 comments
احتشد أتباع رجل الدين العراقي  مقتدى الصدر عند جسر في العاصمة بغداد يوم الجمعة مطالبين بالسماح لهم بتنظيم مسيرة إلى بوابات المنطقة الخضراء الشديدة التحصين والاعتصام هناك احتجاجا على الفساد.

ووضعت قوات الأمن الأسلاك الشائكة على طول الجسر المؤدي إلى المنطقة التي تضم مقر الحكومة والبرلمان والسفارات.

واحتشد مئات المتظاهرين عند الطرف الآخر من الجسر رافعين أعلام العراق وهم يرددون هتافات.

وقالت وزارة الداخلية العراقية إنها لم تصرح بالاعتصام قرب المنطقة الخضراء خوفا من أن يؤدي إلى اشتباكات مع القوات التي تحرس مداخلها.

ورفض الصدر يوم الخميس دعوات لإلغاء اعتصام الجمعة عند أبواب المنطقة الخضراء ووصفها بأنها "معقل لدعم الفساد".

وكان الصدر دعا قبل أيام لتنظيم اعتصام للضغط على رئيس الوزراء حيدر العبادي لاستبدال وزراء حاليين بخبراء تكنوقراط ليس لهم انتماءات حزبية بهدف مكافحة ما يعتبرها محسوبية سياسية ممنهجة تقوي شوكة الفساد

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة