Advertise

 
الخميس، 31 مارس، 2016

محكمة الاحتلال ترفض مشاركة طبيب فلسطيني في تشريح الشهيد الشريف

0 comments
أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني أحمد صفية، اليوم الخميس، بأن محكمة الاحتلال العليا رفضت التماساً قدّمه للمطالبة بالمشاركة الفعلية لطبيب فلسطيني في تشريح جثمان الشهيد عبد الفتاح الشريف.

ولفت نادي الأسير إلى أنه كان قد استصدر قراراً بتواجد طبيب فلسطيني في غرفة تشريح جثمان الشهيد الشريف، والذي أعدمته قوات الاحتلال في 24 مارس/ آذار 2016، في مدينة الخليل، وأن محكمة صلح الاحتلال في القدس كانت قد وافقت على أن يتواجد طبيب فلسطيني في غرفة التشريح، وأن من حقّه أن يبدي ملاحظاته، على أن توثّق تلك الملاحظات في التقرير النهائي، وعلى ذلك فقد تقدّم النادي بالتماس للمحكمة العليا للمطالبة بالمشاركة الفعلية للطبيب الفلسطيني وتسليم الجثمان للجهات الفلسطينية فور الانتهاء من عملية التشريح.

وأوضح صفية أن المحكمة رفضت التماس مشاركة الطبيب الفعلية وأبقت على قرار تواجده وإبدائه للملاحظات وتوثيقها، كما وأقرّت بتوجّه الجانب الفلسطيني لما يسمى بـ"القائد العسكري للمنطقة" للمطالبة بتسلّم الجثمان فور الانتهاء من التشريح، وفي حال الرفض؛ فإنه سيكون على المحامي أن يتقدّم بالتماس آخر للمحكمة العليا.

وأشار صفية إلى أن المحكمة أمرت بأن يمنح الوقت المناسب لإعلامه عن موعد تشريح الجثمان للتمكّن من استصدار تصريح لدخول الطبيب الفلسطيني، مضيفاً أن نيابة الاحتلال أعلمته بأن موعد تشريح الجثمان سيكون يوم الأحد المقبل.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة