Advertise

 
الخميس، 10 مارس 2016

الطلائع الثورية لقوات المرابطون في رأس النبع والبسطة ترد على المساس المتعمد لتاريخ نضال بيروت

0 comments
بيان صادر عن طليعة الكوادر الثورية لحركة الناصريين المستقلين – المرابطون  في منطقتي رأس النبع والبسطة

يمكنك أن تخدع بعض الناس كل الوقت ، كما يمكنك أن تخدع كل الناس بعض الوقت ، ولكن لا يمكنك أن تخدع كل الناس كل الوقت ، لقد تاه البعض في سرد وقائع طبيعة الصراع العربي الصهيوني وأنه لولاهم لكان هذا العدو يرتع في العاصمة بيروت ، إن هذا المساس المتعمد لتاريخية المناضلين الفدائيين الذين دافعوا عن عروبة لبنان و عن عدالة القضية الفلسطينية المركزية وصراعهم مع العدو الصهيوني بما تؤكده الأماكن والأزمنة والحقائق ، لا يمكن التغاضي عنه ، كما لا يمكن تجاوز ما حصل عام 1982 ، يوم قام مقاتلو الحركة الوطنية وفي طليعتهم قوات المرابطون بإرادتهم الشعبية النضالية المبنية على استراتيجية كرامة الدفاع عن أرضهم دونما الإلتفات لأي مشروع عربي أو غيره لمواجهة هذا العدو ، وتصدوا بأجسادهم لأرتال دبابات العدو الصهيوني التي اجتاحت نصف لبنان خلال يومين وتوقفت على بوابات سيدة العواصم بيروت أمام تصدي قوات المرابطون بقيادة الأخ المناضل ابراهيم قليلات ، ومعركة المتحف وميدان السباق تشهد على بسالة اولائك المقاتلين.

ولن ننسى أنه بعد تسلل قوات العدو إلى بيروت ، أجبرت على الإنسحاب منها بفضل تواصل العمليات الفدائية اليومية في كافة مناطق بيروت ، حتى أنهم يوم حاولوا رفع صور استفزازية على مبنى منظمة التحرير الفلسطينية والمكوث فيه تحركت خلايا مرابطة بتوجيهات الأخ أبو شاكر وضربتهم في أكثر من موقع فضعضعتهم وصار الجيش الذي لايقهر على حد زعمه يردد عبر مكبرات الصوت لا تواجهونا نحن منسحبون ، كل ذلك تم بفضل دعم أهالي سيدة العواصم  بيروت الذين بقوا على عهدهم أوفياء لعروبتهم ولدماء شهدائهم الذين سقطوا ما قبل الإجتياح  أثناء مواجهتهم للعدو الصهيوني وإفرازاته على كامل الأراضي اللبنانية  فهبوا بشبابهم وشيبهم منتفضين فداء للوطن والعروبة .

لقد ساهم هذا البعض بوعي أو بلا وعي ، بإرادة أو بدون إرادة بتوسيع رقعة العدو الصهيوني ليلامس تخوم سيدة العواصم بيروت عبر المساس بوطنية وعروبة أهالينا في أكثر من منطقة وخاصة الضاحية الجنوبية ، كما نشير بأن من ساهم بإسقاط إتفاق القاهرة قد سجل وصمة بشعة لتاريخنا النضالي في مواجهة العدو الصهيوني ومشاريعه التوسعية .  

و نحن اليوم نجدد عهدنا ووعدنا للمناضلين الوطنيين الشرفاء بأنه لا بد من إنتفاضة  من الشمال إلى الجنوب لإستعادة تاريخية الموقع الاستراتيجي لسيدة العواصم في الصراع مع العدو الصهيوني  ، واضعين نصب أعيننا قضيتنا المركزية في العمل لتحرير فلسطين كل فلسطين وقدسها الشريف 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة