Advertise

 
الأربعاء، 30 مارس، 2016

الجيش اليمني يتقدم أمام تنظيم القاعدة في عدن

0 comments
 قال مسؤول أمني إن الجيش اليمني انتزع السيطرة على مناطق في مدينة عدن من تنظيم القاعدة يوم الأربعاء بدعم من مقاتلين محليين وذلك في إطار مسعى لإخراج التنظيم المتشدد من معقله بالمدينة الساحلية الجنوبية.

وسيطرت القوات على السجن المركزي وحاصرت مباني ومناطق سكنية في حي المنصورة بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات. وقال المسؤول إن القوات اعتقلت عددا من المقاتلين فيما لاذ آخرون بالفرار.

وعدن هي المقر المؤقت للحكومة اليمنية التي اضطرت للخروج من العاصمة صنعاء أمام تقدم المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران عام 2014. ودفعت الحرب تحالفا عسكريا تقوده السعودية للتدخل وقتل فيها أكثر من ستة آلاف شخص.

واستغل إسلاميون متشددون من تنظيمي القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم الجاهلية (داعش)  الفوضى في اليمن خاصة في المحافظات الجنوبية

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة